في زمن كورونا.. صراعات الانتقالات تشتعل بين كبار أوروبا

الاحد 19 ابريل 2020 | 02:21 صباحاً
كتب : إبراهيم سعد

في وقت أصبح فيه كورونا سرطان العصر الجديد، ويهدد كوكب الأرض بالفناء، لم يتسبب ذلك ولو بهدنة قليلة لسوق انتقالات الأندية الأوروبية.

ومن المتوقع أن تتكبد خزائن أندية القارة العجوز خسائر بالمليار حال عدم عودة النشاط، إلا أن صراع الصفقات وانتقالات اللاعبين لايزال بسخونته وإثارته بل وزاد الأمر أضعافًا عن ذي قبل.

ووفقًا لتقارير أجنبية، لا يبرز سوى تلك الأسماء بسوق الانتقالات:

* برشلونة

يصارع نادي برشلونة الإسباني على ضم عديد من اللاعبين، في مقدمتهم لاوتارو مارتينيز الشاب الأرجنتيني، جناح إنتر ميلان، لكنه وجد ريال مدريد وباريس سان جيرمان بوجهه رغم اقترابه من حسم الصفقة، وقد كان توهُج اللاعب بتلك الفترة القصيرة خلال نصف موسم بالمستوى المحلي والأوروبي مفاجأة كبيرة لدى البعض، والبعض الآخر توقع له مستقبل باهر، حيث أن البلوجرانا تجد باللاعب صاحب الـ22 عاما بديل مميز للأوروجوياني لويس سواريز خاصة وأن مواطنه وقائد البارسا ليونيل ميسي كان صاحب المبادرة بضم اللاعب.

_ نيمار

تسعى إدارة نادي برشلونة لإعادة البرازيلي نيمار، على الرغم من هروبه بالماضي لصفوف باريس سان جيرمان، لكن الإدارة وقائد الفريق يرون بأن هناك حاجة ملحة لضم اللاعب، إلا أن ريال مدريد دخل بقوة وشراسة في المنافسة على ضم اللاعب مهما كان الثمن.

* ريال مدريد

لدى ريال مدريد العديد من اللاعبين الذين يرغب في ضمهم خلال الفترة المُقبلة، وفي مقدمتهم ثلاثي البريميرليج بول بوجبا لاعب وسط مانشستر يونايتد، والذي لديه صراع شرس مع برشلونة ويوفنتوس، حيث أن كلاً من منهما يقدم عرضًا من فترة لأخرى ترفضه إدارة اليونايتد بالإضافة للاعبي ليفربول محمد صلاح وساديو ماني، فلدى الثنائي فرصة الانتقال لصفوف ريال مدريد أو برشلونة وبشكل خاص محمد صلاح، الذي لدى يوفنتوس أيضا رغبة في ضمه.

_ رحيم ستريلنج

ريال مدريد وحده الواضح، حتى الآن برغبته في ضم اللاعب، لكنهه مُتخوف من فشل الصفقة كما حدث لعدد من لاعبي إنجلترا أمثال ديفيد بيكهام القادم وقتها من مانشستر يونايتد ومواطنه مايكل أوين.

_ بيير إيمريك أوباميانج

يسعى الفريق الملكي لضم بيير من صفوف أرسنال ليجاور؛ كريم بنزيما، ويوفتش، إلا أنه كالعادة تحكم برشلونة مستمر بصراعه مع غريمه التقليدي وإن كان بشكل غير مباشر.

_ إيرلينج هالاند

تحاول إدارة نادي ريال مدريد عقد اتفاقية مع الشاب النرويجي بالانتقال له خلال الموسم القادم أو خلال السنوات القليلة القادمة، في ظل رغبة اللاعب بالاستمرار مع بوروسيا دورتموند الألماني، لرغبته به بصفة دائمة، وتخوفه من الجلوس احتياطيًا، إلا أنه وجد ليفربول ومانشستر يونايتد يصارعان بقوة لضم اللاعب مستقبلاً إن لم يكن خلال الانتقالات الصيفية.

_ كيليان مبابي

يدخل ريال مدريد صراع مرير مع برشلونة لضم كيليان مبابي من صفوف باريس سان جيرمان الفرنسي، إلا فريق العاصمة مُغالي بقوة في طلباته المادية، ولكن الطرفين تقبلوا الأمر، حتى أغلق ناصر الخليفي مالك النادي الباب بوجه الثنائي بتجديد عقد بطل العالم.

* ليفربول

عقد ليفربول صفقة من العيار الثقيل بضم تيمو فيرنر بشكل شبه رسمي من صفوف لايبزيج، لكنه متخوف من الأمتار الأخيرة بالصفقة لرغبة انتر ميلان بضم ومعه الأكثر قوة بايرن ميونيخ، على الرغم من غلق الباب بوجه الثنائي من قبل إدارة لايبزيج.

_ الصفقة المجهولة

يحتاج ليفربول لاسم مميز بمركز حراسة المرمى خلال الفترة المقبلة لمعاونة اليسون بيكر، في ظل اقتراب الحارس الثاني أدريان جراء أخطائه الكارثية بمباراة أتلتيكو مدريد خلال إياب الدور ربع نهائي لبطولة دوري أبطال أوروبا، لكنه لا توجد أية أسماء واضحة لمراقبتها خلال الموسم الحالي.

* مانشستر يونايتد

لدى مانشستر يونايتد مهمة صعبة في ظل رغبته بضم كوتينو من برشلونة والصراع عليه من أندية توتنهام وتشيلسي.

_ هاري كين

تمني إدارة مانشستر يونايتد ومدير الفريق سولشاير، أن تضم هاري كين قائد توتنهام والمنتخب الإنجليزي، إلا أن ريال مدريد بالمرصاد لتلك الصفقة، التي من الواضح أنه غير مُتنازل عنها ما لم يضم بوجبا.

وتسعى إدارة مانشستر يونايتد للحفاظ على انتوني مارسيال وراشفورد بجانب العديد من الأسماء الأخرى لتكوين فريق مميز، الصيف المقبل، بل والسنوات العشر المقبلة.

* إنتر ميلان الإيطالي

تسعى إدارة إنتر ميلان للاختباء عن أعين برشلونة الطامحة بمواهب الفريق أمثال باستوني ولاوتار، وكذلك ميلان سكرينيار، وبروزوفيتش، حيث لم تترك إدارة نادي برشلونة لاعبي خبرات أو مواهب صاعدة تفلت من بين يديها لذا تحاول إدارة النيراتزوري تأمين اللاعبين بعقود دائمة وشروط جزائية باهظة الثمن، إلا أن لاوتارو مارتينيز خرج من كل هذا مع اقترابه ورغبته بالانتقال لصفوف برشلونة.

_ أولفيه جيرو

يسعى أنطونيو كونتي مدرب الإنتر لضم أوالفيه جيرو مهاجم تشيلسي الإنجليزي وبطل العالم 2018، في ظل بعض الرغبة من برشلونة لضم اللاعب رغم تقدم جيرو ووصوله الـ30، ثم المهاجم تيمو فيرنر ومحاولات دائمة لضم الشاب الألماني مع صراع شرس لدى ليفربول وبايرن ميونخ.

_ أرتورو فيدال وراكيتتش

أبدى كونتي مدرب إنتر ميلان رغبته بضم التشيلي فيدال وزميله الكرواتي راكيتتش نظرا لرؤيته بأنهم سيشكلون قوة لايستهان بها مع الفريق تقابله رغبة اللاعبين بالاستمرار في الكامب نو.

* ميلان

لاتزال إدارة ميلان حتى الآن عاجزة عن تحديد عديد من الصفقات، التي هم بحاجة لتوفير شرط قائد الفريق زلاتان إبراهيموفيتش بالاستمرار لوقت آخر، حيث أن الإدارة تسعى لبيع لوكاس باكيتا لاعب الوسط البرازيلي من أجل عيون ساندرو تونالي نجم بريشيا أو من يقال عليه بيرلو الصغير.

ولدى ميلان صراع مرير مع باريس سان جيرمان الفرنسي ومانشستر يونايتد ومان سيتي بالإضافة لفريق ريال مدريد، حيث كل هؤلاء يسعون وبقوة لضم اللاعب.

* أرسنال

قرر القيام بمذبحة شاملة دون أن يؤمن البدائل اللازمة، فقد قرر ميكيل الاستغناء عن عدد كبير من اللاعبين، في حين وضع عينيه على ضم ماريو جوتزة، مهاجم بوروسيا دورتموند الألماني، والصربي يوفتش مهاجم ريال مدريد، إضافة لجناح يوفنتوس كوادرادو فلا يوجد عليهم أي نوع من الصراع القوي.

* تشيلسي

نجحت إدارة البلوز تشيلسي بأن تكون أول فريق يضم لاعب للموسم بشكل رسمي، بعد الانتهاء من عقود انتقال حكيم زياش اللاعب المغربي القادم من أيامي أمستردام الهولندي.

_ جادون سانشو

تتفاوض إدارة نادي تشيلسي مع اللاعب الشاب وفريقه بوروسيا دورتموند الألماني، في ظل رغبة اللاعب بالرحيل ولكن يوجد ريال مدريد الذي يُصارع بعض الشيء وكذلك مانشستر سيتي.

_ فيلبي كوتينيو

يوجد على لاعب برشلونة الإسباني صراع قوي من أندية تشيلسي بشكل أساسي وتوتنهام ومانشستر يونايتد، حتى أن مان سيتي قريب من الدخول بالصفقة.

* يوفنتوس

يسعى لضم بول بوجبا لكنه وجد ريال مدريد وبرشلونة وعدد آخر من الأندية ينافس بقوة على ضمه، على الرغم من أنه الأقرب لقلب الفرنسي المخضرم.

_ دوناروما

يأمل يوفنتوس بالحصول على خدمات حارس منتخب إيطاليا الأول أنطونيو دوناروما، إلا أن ريال مدريد يشدد الخناق عليه لرغبته بتواجد حارس يعانون تيبو كورتوا.

ولا يزال الموسم لم ينته، لذا فمن غير المقبول، بأن يتوقف الصراع عند هذا، نظرًا لكون الموسم لم يعد ومهدد بالإلغاء، فمن الجائز أن تكون كل تلك الصفقات عليها صراعات أكثر، لأنه بحال أغلب الموسم ستخسر الأندية ماديات أكثر، مما يقول بأن هناك احتمال ضئيل بنزول أسعار اللاعبين أو رحيل البعض نتيجة أن عقده وراتبه يشكل عبء على كاهل الإدارة، مثلما حدث مع برشلونة بتقليص عقود اللاعبين ورواتب لـ70% بجانب أن إدارة يوفنتوس الإيطالي خفضت عقد كريستيانو وتضعه ضمن قائمة الراحلين ما لم يستمر الموسم.

موضوعات ذات صلة:-

خاص| المنياوي ينفي رحيل "المحمدي" لأي من القطبين

اتحاد الكرة يستدعي عبد الله السعيد للتحقيق في شكوى الأهلي

رسميا.. كاف يعلن تعليق بطولتي دوري الأبطال والكونفيدرالية حتى إشعار آخر

اقرأ أيضا