التحفظ على خفاشين لعمل تحاليل لها في شبين القناطر بالمنوفية

السبت 18 ابريل 2020 | 04:34 مساءً
كتب : محمد ضوه

أعلن غريب أحمد رئيس مجلس مدينة شبين القناطر، إجراء عملية تطهير واسعة للمنازل المجاورة للمنزل بؤرة الخفافيش والشارع والمنطقة وأجزاء كبيرة من القرية للقضاء على أي فيروسات، والتحفظ على خفاشين لعمل التحاليل لها وتحديد نوعها.

يأتي ذلك في إطار خطة تطهير وتعقيم القرى والشوارع لمواجهة تفشي فيروس كورونا المستجد، وبث الطمانينة لدى الأهالي بالمنطقة.

وأضاف "غريب"، أن اللجنة التي أرسلتها وزاتي البيئة والزراعة، غطت جميع منافذ المنزل التي عثر بداخلها على مجموعة كبيرة من الخفافيش، تمهيدًا للقضاء عليها جميعا اليوم.

وكانت قد عاينت لجنة من مكافحة الطيور الضارة بوزارة الزراعة والطب البيطري بالقليوبية، برئاسة الدكتورة أمل العسيلي، وكيل المديرية، اليوم السبت، منزلًا مهجورًا بقرية الحزانية التابعة لشبين القناطر، بعد ورود بلاغات من الأهالي باحتوائه على عدد من الخفافيش، وتخوفهم من حملها فيروس كورونا.

وأكدت أمل العسيلي، في بيان لها اليوم، أنه سيجري القضاء على الخفافيش، بالتنسيق مع معهد بحوث وقاية النبات، وأن الطب البيطري لا يعرف إذا كانت هذه النوعية من الخفافيش تنقل كورونا أم لا، وأن مسئول معهد بحوث وقاية النباتات يعمل على تحديد نوعها، وسيتم التعامل معها بشكل سليم.

وأضافت العسيلي، أنه جري التعامل مع 60% من خفافيش قرية الحزانية، مضيفة أن العدد في المنزل ليس كبيرًا وهى ضمن الحيوانات الضارة بالزراعة.

اقرأ أيضا