الاتحاد المصري يعزز هجوم الأهلي الموسم القادم

السبت 18 ابريل 2020 | 03:14 مساءً
كتب : إبراهيم سعد

أصبح النادي الأهلي، على بعد خطوات من تقوية خط هجومه الموسم المقبل، في ظل تعديل اتحاد الكرة لبعض قوانينه بالموسم القادم.

ويرغب الأهلي المصري بتجديد عقد لاعبه الدولي الشاب وليد أزارو، الذي خرج الإعارة بصفوف الاتفاق السعودي، إلا أن المارد الأحمر يفكر جديا بإعادة اللاعب وتمديد عقده رغم وجود مروان وأليو بادجي بالإضافة النيجيري جونيور أجاى.

ولكن مع الاقتراب من قبول قانون اعتبار لاعبي عرب شمال إفريقيا كلاعبين محلين يصبح لدى الأهلي فرصة إعادة ازارو، بعد أن كان الموقف معقدا للغاية نتيجة تعديل اللوائح، التي قلصت عدد المحترفين لثلاثة لاعبين فقط.

وتقترب إدارة النادي الأهلي من بيع جونيور أجاى وجيرالدو لعدم حاجة الفريق، حسب العديد من التقارير وآراء المحللين والنقاد.

واستقر المدير الفني رينيه فايلر بصفة نهائية، على عودة أزراو واستمرار علي معلول، حتى يضرب بأعمال الاتفاق السعودي عرض الحائط نظرا لرغبته القوية بشراء اللاعب نهاية الموسم الجاري.

وكان النادي الأهلي، قد عجز عن إيجاد بديل لمهاجمه السابق عماد متعب سواء بسنوات الأخيرة جالسا بالاحتياط أوحت. مع رحيله ليصاب هجوم الأحمر بعقم تاركا الأمر للاعبي الوسط أو الأجنحة لتقوم بتسجيل الأهداف، في ظل تصدر حسين الشحات ورمضان صبحي ووليد سليمان ريادة تسجيل الفريق بالمستوى المحلي والإفريقي.

الجدير بالذكر أن النادي الأهلي يتصدر مسابقة الدوري المصري بفارق 17 نقطة عن أقرب ملاحقيه المقاولون العرب، بينما نجح للثأر من نظيره صن داونز وتأهل للدور نصف النهائي أمام الوداد المغربي ببطولة دوري أبطال إفريقيا، حتى يكون على موعد مع لعب نهائي مصري إفريقيا خالص لأول بعد السوبر المصري الإفريقي بالتسعينيات من القرن الماضي، عقب وصول غريمه التقليدي الزمالك لنصف نهائي البطولة ذاتها أمام الرجاء المغربي.

في سياق متصل

وتبحث لجنة الكرة برئاسة ذكريا ناصف والنجم خالد بيبو أحد أعضاء اللجنة أهمية تجديد عقد مروان محسن ومدى المدة، التي يرغب بها رينيه فايلر مدرب الفريق بالإضافة للمقابل المتوقع أن يتقاضاه محسن خلال عامين قادمين حسبما أشارت عدة تقارير سابقة برغبة المارد الأحمر.

ويعد مروان محسن أحد الأوراق الرئيسية بتشكيل فايلر، حيث يرى المدرب السويسري أهمية كبرى بتواجد مروان لسنوات أخرى قادمة.

ومن المقرر أن يعقد مسؤلو القلعة جلسات التفاوض مع نجم منتخب مصر، في شهر مايو القادم بعد تأخير الجلوس مع اللاعب نتيجة أزمة زملائه السابقين أحمد فتحي وشريف إكرامي وحسام، الذين انتهت عقودهم مع النادي الأهلي.

موضوعات ذات صلة:-

الأهلي يبحث أهمية تجديد عقد مروان محسن

الأعباء المالية ومطالب الأندية من الجبلاية

خوفا من رحيله.. إنتر ميلان يجدد لنجمه الشاب

اقرأ أيضا