تعرف على خدمات المطاعم المتاحة أثناء فترة حظر التجوال

الجمعة 27 مارس 2020 | 10:53 صباحاً
كتب : دينا سليمان

يتساءل العديد من المواطنين، عن بعض الخدمات التي يحتاجونها في أوقات الحظر، وخاصة بعد فرض حظر الاجوال طوال أيام الجمعه والسبت، ومن أهم التساؤلات هل مسموح لديليفري المطاعم توصيل الطلبات.

فقال المستشار نادر سعد، المتحدث باسم مجلس الوزراء، إن المطاعم الموجودة خارج المجمعات التجارية «المولات» تستطيع تقديم خدمة التوصيل إلى المنازل خلال يومي الجمعة والسبت.

وأضاف «سعد» خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «التاسعة»، المذاع عبر فضائية «التليفزيون المصري»، مساء الخميس، أنها الخدمة الوحيدة التي يستطيع المطعم تقديمها خلال أيام الأسبوع، مؤكدًا على أن المطاعم لا تستطيع تقديم أي خدمة أخرى.

وأشار «سعد» إلى تأكيد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، على هذه النقطة خلال اجتماعيه مع الوزراء والمحافظين، اليوم الخميس، متابعًا: «أي أقسام شرطة أرسلت، ولو بطريق الخطأ، فهو تم إرساله نتيجة سوء فهم، وبكل تأكيد بعد الاجتماعين أي لبس تم إزالته والمطاعم تعمل يومي الجمعة والسبت دون أي مشكلة».

ومن جانبه قال أحمد الناظر، أمين غرفة المنشآت السياحية، إن الغرفة تلقت تنبيهات من بعض أقسام الشرطة بعدم العمل يومي الجمعة والسبت، ليجيب متحدث الوزراء بأن قرار المجلس واضح بخصوص تنظيم الخدمة في المطاعم.

الجدير بالذكر أن ترأس الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اجتماع بالمحافظين عبر تقنية الفيديو كونفرنس؛ حيث تابع خلال الاجتماع تطبيق حظر حركة المواطنين وتوافر السلع وموقف المصابين بفيروس «كورونا» المستجد «كوفيد - 19» والمخالطين.

وأصدر مجلس الوزراء قرارًا، يوم الثلاثاء، بفرض حظر التجوال داخل مصر على كل الطرق العامة، من الساعة 7 مساء وحتى الساعة 6 صباحًا، وإيقاف كل وسائل مواصلات النقل العام، وغلق المحال من ٥ مساء حتى ٦ صباحًا وإغلاقها تماما يومي الجمعة والسبت.

اقرأ ايضا..

لمنع انتشار كورونا.. قرار جديد من وزارة الاتصالات لعملائها

برلمانية تطالب الحكومة بتوفير كمامات وأدوات تعقيم لعمال النظافة

بسبب كورونا.. مقاهي وتشميع "سايبرات" في حلوان

اقرأ أيضا