"التعليم" تطلق موقعًا لمساعدة التلاميذ فى الدراسة من المنزل "تفاصيل"

السبت 14 مارس 2020 | 07:53 مساءً
كتب : رحاب الخولى

قال الدكتور طارق شوقى، وزير التربية والتعليم، إن الوزارة ستستخدم القنوات التعليمية لسنوات النقل، وسيتم تدشين موقع لمساعدة التلاميذ فى الدراسة من المنزل، من 3 ابتدائى وحتى 2 إعدادى، أما الإعدادية والثانوية سيتم وضع المواد أون لاين من خلال بنك المعرفة من الإعدادية إلى الثانوية ستكون ديجيتال، ومن 3 ابتدائى إلى 2 اعدادى سوف يتم منحهم دليلا يذاكروا عليه في البيت كل ذلك خلال الـ48 ساعة القادمة، أما المغتربين سوف يتم إرسال تعليمات لهم كيف سيؤدون الامتحانات، وسيتم خلال اليومين القادمين الدراسة أون لاين، والشهادات العامة تبقى في مواعيدها.

وأضاف وزير التربية والتعليم خلال مؤتمر صحفى، أنه يمكن التعلم باستخدام المواد التعليمية الرقمية على منصة إدارة التعلم على بنك المعرفة المصرى، حيث يتضمن المحتوى تم توفيره من مؤسسة بريتانيكا العالمية مع ملاحظة توفر المزيد من المحتوى الرقمى على منصة إدارة التعلم من مؤسسة ديسكفرى، يورك برس، designmate، وولفرام ونهضة مصر.

وقالت مصادر مسئولة، إنه سيتم إعداد "سى دى هات"، وتوزيعها على الطلاب وخاصة الذين يعانون من مشاكل فى التواصل عبر الإنترنت، لافتة إلى أن التعلم عن بعد تسطيع الوزارة تطبيقه على الطلاب حتى يستفيدوا من المنهج الدراسى والمقررات الدراسية المتبقية من الفصل الدراسى الثانى.

قال الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، إن الأسبوع الماضي شهد تعليق الأنشطة والفعاليات التي ينتج عنها أي تجمعات كبيرة، وصدر هذا القرار بالفعل، لمنع تواجد أي عدد كبير من المواطنين في مكان واحد.

وأضاف مدبولي، خلال المؤتمر الصحفي المنعقد بمجلس الوزراء، بحضور وزراء الصحة والتعليم والتعليم العالي والإعلام، أنه بدأ ظهور 4 حالات تم اكتشافها في المدارس، وكان ذلك لحالة طالب مخالط لوالده الذي كان حاملاً للفيروس، فبالتالي تم اتخاذ إجراء احترازي بتعليق الدراسة في هذه المدرسة، وهذه الحالة ظهر منها 3 حالات بنفس الفكرة، مما استوجب مواجهة هذا الأمر بمنتهى الوضوح والحسم لأن عدد الأبناء الموجودين في المدارس والجامعات يشكلون 25% من الشعب المصري، لذلك كان القرار بعد العرض على الرئيس بأن يتم إغلاق المدارس والجامعات لمدة أسبوعين كإجراء وقائي للحفاظ على صحة الأبناء في هذه الأماكن والتجمعات الكبيرة ومنع عملية الاختلاط.

وأعلن السفير بسام راضي المتحدث باسم رئاسة الجمهورية أن الرئيس عبد الفتاح السيسي اجتمع مع رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، اليوم ووجه بتعليق الدراسة في الجامعات والمدارس لمدة اسبوعين اعتبارًا من يوم غد الأحد الموافق ١٥ مارس ٢٠٢٠، وذلك في إطار خطة الدولة الشاملة للتعامل مع أي تداعيات محتملة لفيروس كورونا المستجد.

كما وجه الرئيس السيسي بتخصيص 100 مليار جنيه لتمويل الخطة الشاملة وما تتضمنه من إجراءات احترازية.

وقال الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس الوزراء، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي وجه بحصر حجم الخسائر والأماكن التى تضررت نتيجة الطقس السيئ على مستوى الجمهورية، كما وجه رئيس الجمهورية بتدبير 100 مليار جنيه احتياطى طوارئ لمواجهة تداعيات كورونا .

وقال مدبولى، فى مؤتمر صحفى بمقر مجلس الوزراء، إن حجم الأمطار التى شهدتها مصر بلغ نصف مليار متر مكعب.

وأضاف مصطفى مدبولي أن قرار تعليق الدراسة يشمل أي أنشطة تعليمية ورياضية أيضا، مشيرا إلى أنه سيتم تعقيم المدارس والجامعات بشكل دائم خلال فترة تعليق الدراسة.

أعلن السفير بسام راضي المتحدث باسم رئاسة الجمهورية أن الرئيس عبد الفتاح السيسي اجتمع مع رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، اليوم ووجه بتعليق الدراسة في الجامعات والمدارس لمدة اسبوعين اعتبارًا من يوم غد الأحد الموافق ١٥ مارس ٢٠٢٠، وذلك في إطار خطة الدولة الشاملة للتعامل مع أي تداعيات محتملة لفيروس كورونا المستجد.

كما وجه الرئيس السيسي بتخصيص 100 مليار جنيه لتمويل الخطة الشاملة وما تتضمنه من إجراءات احترازية.

اقرأ أيضا