فيديو| متحدث الكهرباء: احذرو أعمدة الإنارة خلال موجة عدم الاستقرار المقبلة

الخميس 12 مارس 2020 | 12:06 صباحاً
كتب : بلدنا اليوم

قال الدكتور أيمن حمزة المتحدث باسم وزارة الكهرباء، إن الوزارة تقدمت بخطة لاستقبال التغيرات المناخية التي تشهدها البلاد الأيام القادمة، لافتًا إلى أنه تم المرور على كل المهمات الكهربائية والتأكد من سلامتها وعزلها.

وجه حمزة، خلال مداخلة هاتفية على قناة اكسترا نيوز، نصائح للتعامل مع التقلبات الجوية خلال الساعات القادمة، و استعداداتهم لمواجهة موجة عدم الاستقرار في الطقس.

 

ولفت المتحدث بأسم وزارة الكهرباء، أن هناك غرفة عمليات تتابع الموقف، وتطوير على مستوى كافة الشبكات وعمل مصارف بديلة، وتجهيز المولدات الإحتياطية، مشيرا إلى أن هناك تنسيق بين كافة الجهات المعنية.

وناشد حمزة، المواطنين بعدم التطوع بالتدخل في إصلاح أعمدة الإنارة او الاسلاك الكهربائية حتى لا يتعرض للخطر في ظل سقوط الأمطار، مطالبًا بعدم سرقة الكهرباء لان معظم المشاكل تأتي من الوصلات غير الشرعية، مشددا على ضرورة فصل التيار الكهربي في حالة أي مشكلة في المهمات الكهربائية.

 وتابع: "تم تخصص خط ساخن لاستقبال اي أعطال 121 لاستقبال شكاوى المواطنين على مستوى الجمهورية مدار الوقت، فهناك تنسيقا مع المحليات للتأكد من عزل المهام وأعمدة الإنارة، وهناك فرق للطوارئ مدربة منتشرة على شركات التوزيع والنقل".

اقرأ أيضا