بعد قليل.. محاكمة المتهمين بقتل طالب الرحاب

الثلاثاء 10 مارس 2020 | 09:45 صباحاً
كتب : بلدنا اليوم

تنظر الدائرة 11 جنوب، بمحكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بالتجمع الخامس، برئاسة المستشار محمد منصور حلاوة، بعد قليل محاكمة المتهمين بقتل طالب الرحاب، لسماع شاهد الإثبات التاسع.

وأوضح المحامى ناصر عويس، محامى المتهمين من الخامس للثامن، أن مجرى تحريات المباحث أكد فى شهادته أمام هيئة المحكمة، أن المتهمين من الخامس وحتى الثامن استدرجا المجنى عليه بنية تأديبه أو الانتقام منه، وليس قتله.

كانت المحامية إنجى على، المحامية عن المتهم الرابع، أكدت أن دفاع المتهمين الأول والثانية طلبا عرض المتهمة حبيبة على لجنة طبية ثلاثية للتأكد من عذريتها، موضحة أن الطب الشرعى سبق وأن فصل فى هذا الموضوع مؤكدًا عذرية المتهمة.

تعقد الجلسة بعضوية المستشارين، معتصم أحمد عبد الرحمن، و حسام الدين فتحى.

كان النائب العام، أحال المتهمين "أشرف.ح" 55 سنة صاحب مكتب مقاولات، وابنته "حبيبة" 20 سنة طالبة، و"محمد.ى" 20 سنة "سائق" و"باسم.م "رئيس مجلس إدارة شركة للاستيراد والتصدير، و"سيد.ر" وشهرته " سيكا" 40 سنة سائق، ومجدى.ع 40 سنة "سفرجى"، و"وليد.ح" 32 سنة "سائق"، وشقيقه "أحمد" 21 سنة عامل، إلى محكمة الجنايات.

"كورونا" يمنع الزيارات بجميع السجون

صرح مسئول مركز الإعلام الأمنى بوزارة الداخلية بأنه فى ضوء ما تقرر بشأن تعليق جميع الفعاليات التي تتضمن أى تجمعات كبيرة من المواطنين فى إطار الإجراءات الاحترازية التي تتخذها الحكومة لمواجهة فيروس "كورونا" المستجد، وبناءً على توصيات وزارة الصحة فى هذا الشأن.

وتقرر تعليق الزيارات بجميع السجون لمدة عشرة أيام إعتباراً من باكر الثلاثاء الموافق العاشر من مارس، وذلك حرصاً على الصحة العامة وسلامة النزلاء.

"الوضع مرعب".. تكدس الجثث والمصابين بـ "coronavirus"

أعلن مساعد قسم العلاج بجامعة کلستان للعلوم الطبية، سراج الدين عارف نيا، عن الأوضاع الحرجة داخل المستشفيات المخصصة لعلاج المصابين بفيروس كورونا المستجد، في محافظة کلستان شمالي إيران.

قال "عارف نيا" في تصريحات أدلى بها الأحد لموقع "إيران إنترنشيونال" الإيراني، إن أسرَّة المستشفيات المخصصة لعلاج مرضى الجهاز التنفسي الحاد كورونا بمحافظة کلستان امتلأت، ولم تعد تسع المرضى الجدد.

وأضاف: لقد تم إعداد فندق الرياضة في محافظة کلستان بسعة 200 سرير لإيواء المرضى الذين تعافوا ولكنهم لا يزالون بحاجة للحجر الصحي.

من جهة أخرى نشر الناشط محمد الأحوازي صوراً لتكدس جثث المتوفين بفيروس كورونا المستجد في مقبرة "باغ رضوان " بمدينة جيلان في شمال إيران.