وزير الرياضة: نفكر في إقامة الدوري الإيطالي بدون جمهور بسبب كورونا

الاربعاء 04 مارس 2020 | 05:20 مساءً
كتب : خالد رزق

لا يزال فيروس كورونا، يثير الرعب، بعد انتشاره بشكل مرعب خلال الفترة الماضية، مما تسبب في تعطيل المنافسات الرياضية الجماعية والفردية.

ومن جانبه، أكد وزير الرياضة الإيطالي فنتشنزو سبادافورا، أن الحكومة تسعى إلى إقامة كل مباريات دوري الدرجة الأولى لكرة القدم بدون حضور جماهيري، خوفًا من تفشي الفيروس المستجد.

وقال سبادافورا: "نحن في طريقنا لاتخاذ هذا قرار إقامة المباريات خلف الأبواب المغلقة للحد من انتشار فيروس كورونا".

وأعلنت رابطة الدوري الإيطالي لكرة القدم اليوم الأربعاء تأجيل المباراة التي كانت مقررة بين نابولي وإنتر ميلان غدا الخميس في إياب الدور قبل النهائي من بطولة كأس إيطاليا، لأجل غير مسمى، بسبب مخاوف تزايد انتشار فيروس كورونا.

وجاء ذلك بعد ساعات من إعلان السلطات الإيطالية تأجيل المباراة الأخرى بإياب الدور قبل النهائي التي كانت مقررة مساء اليوم الأربعاء بين يوفنتوس وضيفه ميلان، لأجل غير مسمى أيضا.

وكانت السلطات قد اتخذت قرار تأجيل مباراة يوفنتوس وميلان في وقت متأخر من مساء الثلاثاء، وذلك ضمن الإجراءات الوقائية للحد من انتشار فيروس كورونا.

وقال كلاوديو بالومبا رئيس بلدية تورينو، التي كان من المفترض أن تقام بها مباراة يوفنتوس وميلان، إنه كان من الصعب ضمان عدم حضور مشجعين قادمين من المناطق التي سجلت إصابات بفيروس كورونا في إيطاليا، وبالتالي تقرر تأجيل المباراة بعد محادثات مع وزارات الرياضة والصحة والداخلية.

وتشهد كرة القدم الإيطالية اضطرابا في ظل تأجيل العديد من المباريات من بينها مباريات في دوري الدرجة الأولى إلى جانب مباراتي الكأس.