هالة السعيد: نسبة مشاركة المرأة في الوظائف ترتفع يوما بعد يوم

الاربعاء 04 مارس 2020 | 11:49 صباحاً
كتب : رحاب الخولى

أكدت الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والإصلاح الإداري، أن هناك ارتفاع في نسبة مشاركة المرأة في مختلف الوظائف سواء تمثيلها في مجالس الإدارات أو دعمها اقتصاديا، وترتفع يوما بعد يوم،وخاصة في ظل دعم الدولة للمرأة المصرية وتأهيلها لسوق العمل.

وأضافت السعيد، خلال كلمتها في افتتاح المنتدى الاقتصادي للمرأة، تواجه المرأة كثير من التحديات نعمل من خلال استراتيجية 2030 التشاركية مع الحكومة على تيسيرها.

وتابعت، أن المجتمع المدني هو المشارك والمساهم الأكبر مع الدولة في تنفيذ مبادرتها.

وأوضحت أن هناك 89 امرأة عضو في البرلمان، سيزداد في البرلمان المقبل، فالمرأة المصرية قامة مشرفة ولدينا نساء رفعت اسم مصر في المحافل الدولية، موضحة "النساء هم شمس العالم، فلنعمل على أن تكون الشمس مشرقة يوما بعد يوم".

وانطلق منذ قليل ، المنتدى الاقتصادي العالمي للمرأة الذي يعقد في القاهرة لأول مرة تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية ويستمر لمدة يومين،بحضور عالمي رفيع المستوى، وعدد كبير من الوزيرات المصريات والشخصيات العامة والفنانين والفنانات ورائدات الأعمال من مصر ودول العالم.

وشهد انطلاق المنتدى كلا من الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط ، والدكتورة مايا مرسى رئيسة المجلس القومى للمرأة .

ويشرف على هذا الحدث، المجلس القومي للمرأة برئاسة الدكتورة مايا مرسي، والمنتدى أسسته سيدة الأعمال الهندية ورائدة الأعمال العالمية، الدكتورة هاربين أرورا .

اقرأ أيضا