لتحديث بيانات بطاقة التموين.. خطوات تسجيل رقم المحمول على موقع دعم مصر

الثلاثاء 03 مارس 2020 | 11:55 صباحاً
كتب : سارة محمود

شهد الشارع المصري في الآونة الأخيرة معاناة الكثير من المواطنين في تسجيل بياناتهم وتحديث بطاقات التموين، خاصة مشكلة "برجاء تسجيل رقم الموبايل"، وذلك عبر موقع دعم مصر لتحديث بيانات التموين، مما دفع وزارة التموين والتجارة الداخلية، لتوجيه رسالة للمواطنين أصحاب البطاقات التموينية بشأن مشكلة "برجاء تسجيل رقم الهاتف الجوال".

وتُهيب وزارة التموين والتجارة الداخلية المواطنين أصحاب البطاقات التموينية والذين يظهر لهم عبارة "برجاء تسجيل رقم الموبايل"، على البون الخاص بالصرف، الدخول على موقع الذي أطلقته الوزارة "دعم مصر" https://www.tamwin.com.eg، والقيام بالضغط على خانة "سجل موبايلك"، ويأتي هذا في إطار حرص وزارة التموين والتجارة الداخلية على استكمال قواعد بيانات الجمهور من المنظومة التموينية.

ونظرًا لحرص "بلدنا اليوم" على تقديم الخدمات للمواطنين، نستعرض من خلال هذا التقرير أبرز الخطوات لتحديث بيانات بطاقة التموين.

خطوات تحديث بيانات بطاقة التموين

1- يدخل صاحب بطاقة التموين على موقع دعم مصر من هنــــــــــــــــــــــــــــــــــــا.

2- يقوم صاحب البطاقة بكتابة رقم التليفون المحمول الخاص به أو تصحيح رقم المحمول في حال تغيير الرقم الذى سبق تسجيله وأن ذلك لمصلحة صاحب البطاقة.

3- يدخل صاحب البطاقة على الموقع وذلك لمن يظهر عبارة "برجاء تسجيل رقم الموبايل" على بون صرف الخبز أو السلع التموينية المدعمة أو من سبق وقاموا بتسجيل رقم المحمول الخاص بهم وتم تغيير الرقم

4- بمجرد الدخول على الموقع يتم الضغط على خانة "سجل موبايلك" على أن يكون الرقم لصاحب البطاقة أو لأحد المستفيدين ومسجل باسمة لدى احدى شركات المحمول.

5- يتم إدخال الرقم القومى، ورقم البطاقة التموينية، للدخول على الموقع.

6- يتم كتابة رقم التليفون المحمول، والضغط على كلمة حفظ رقم المحمول.

خدمات يقدمها موقع دعم مصر

أولًا: تسجيل موبايلك

وكانت وزارة التموين والتجارة الداخلية أعلنت بداية الشهر الماضي أنه في إطار استكمال قواعد بيانات المستفيدين من المنظومة التموين، خاصة من يظهر لهم عبارة "برجاء تسجيل رقم الموبايل" على كوبون صرف المقررات.

ثانيًا: استيفاء البيانات

الخطوة الثانية، استيفاء بيانات صاحب بطاقة الرقم القومي المطلوبة "رقم البطاقة التموينية، إضافة رقم البطاقة التموينية، رقم التليفون المحمول" من خلال الضغط على أيقونة سجل موبايلك، وفي النهاية يتم الضغط على كلمة حفظ رقم المحمول.

واشترطت الوزارة أن يكون الرقم لصاحب البطاقة أو لأحد المستفيدين، ومسجلا باسمه لدى إحدى شركات المحمول.

كما يقدم موقع دعم مصر، خدمة تظلمات عداله ولكن هذه الخدمة متوقفة حاليًا، بسبب انتهاء مهلة التظلمات، لكنها تتيح التظلم عند رفع اسم مواطن من المستفيدين من الدعم التمويني.

ثالثُا: استعلام مكاتب التموين

تتيح هذه الخدمة للجمهور الاستعلام عن عناوين وأماكن التموين المنتشرة في الجمهورية، حتى يتمكن المواطن الوصول لأقرب مكتب له.

رابعًا: تعديل محافظة صرف الخبز

وهذه الخدمة يمكن صاحب البطاقة من تغيير محل إقامته، أو تحركه لظروف أسرية أو العمل.

موضوعات ذات صلة

بخطوة واحدة.. طريقة تسجيل رقم الهاتف لبطاقة التموين 2020 عبر موقع دعم مصر

"قبل انتهاء الموعد".. كيف تتقدم لمشروع جمعيتي بقرض 100 ألف جنيه؟

اقرأ أيضا