عاجل| قبل الصين.. دول يظهر فيها كورونا القاتل

السبت 29 فبراير 2020 | 04:03 مساءً
كتب : سارة محمود

أذاعت الفضائية "العربية" منذ قليل، مقطع فيديو عن أطباء إيرانيين يعترفون بفشل النظام في مواجهة فيروس "كورونا" المُستجد والذي أودي بحياة الالاف من المواطنين بمختلف بلدان العالم.

وأشار التقرير إلى اتهامات لمسئولي إيران بالتعتيم والتحفظ على البيانات؛ وسط خشية أمريكا من إخفاء تفاصيل حيوية بشأن فيروس كورونا.

وكشف الأطباء الإيرانيون، عن أن فيروس كورونا ظهر فى إيران بالتزامن مع وقت ظهوره فى الصين أو قبله بوقت قصير، لافتين إلى أنهم فشلوا وقتها فى تشخيص الفيروس وتم إدراج مصابيه ضمن حالات الإنفلونزا العادية.

وأكد الأطباء عدم وجود أى خطط فى إيران لاحتواء كورونا وعدم اتخاذ أى إجراءات وقائية فى مدينة قم بؤرة انتشار فيروس كورونا فى البلاد إلا أنها أبقت مزاراتها ومنها ضريح المعصومة الذى يستقبل ملايين الزوار مفتوحا، فيما أكد الرئيس الإيراني روحانى عدم فرض الحجر الصحى على المدن لعدم الحاجة لهذا الأمر.

 

وقد تتصدر إيران قائمة الدول التي شهدت حالات وفاة بين مواطنيها بسبب فيروس كورونا الجديد الذي يطلق عليه اسم "كوفيد- 19"، في الوقت الذي تستمر فيه حصيلة الوفيات العالمية بسبب الفيروس بالارتفاع.

ووفقا لآخر التقارير، فإن عدد الوفيات في إيران بلغ 34 وفاة تلتها إيطاليا بـ21 وفاة وكوريا الجنوبية بـ16 وفاة واليابان بـ10 وفيات تلتها فرنسا وهونغ كونغ بوفاتين لكل منهما وأخيرا الفلبين وتايوان بعد تسجيل حالة وفاة واحدة في كل منها.

موضوعات ذات صله:

عاجل| التعليم تصدر قرارًا بغلق المدارس في إيران

عاجل| بعد وفاة حالتين بـ"كورونا".. التعليم تصدر قرارًا بغلق المدارس والجامعات بإيران

اقرأ أيضا