أغرب قضية.. سيدة تخلع زوجها بسبب "الشاي بلبن"

الاثنين 17 فبراير 2020 | 05:22 مساءً
كتب : محمود صلاح

"عايزني أعمله شاي بلبن كل يوم الساعة 5 الفجر".. عبارة أثارت الجدل والسخرية في ساحات محكمة الأسرة بالزنانيري، وذلك بعدما تلفظت بها سيدة ثلاثينية، أمام هيئة القضاة، للمطالبة برفع دعوى خلع ضد زوجها لاستحالة العيش معه، مبررة ذلك بأنه ييقظها من نومها من أجل أن تحضر له الشاي.

تقول الزوجة البالغة من العمر 35 عامًا، أنها تعرفت على زوجها بطريقة تقليدية في البداية، ولكن الأمور صارت تتعدل وتتحول إلى حب بينهما، وبالفعل تقدم لخطوبتها من أهلها، وتمت مراسم الزفاف، ولكن بعد الزواج كشف الوجه الآخر للزوج، حيث أنه يتعامل معها وكأنها خادمة.

وتضيف الزوجة أنه يوقظها من النوم بصفة مستمرة من أجل إعداد الشاي بلبن، مشيرة إلى أنها تحدثت معه مراراً لإعفائها من تحضير هذا المشروب الذي يصر عليه أثناء نومها دون جدوى.

واختتمت أنه بعد الأحاديث الطويلة معه، من أجل أن يعفيها من إعداد الشاي بلبن، ولكنها انقلبت إلى مشاجرة بينهما، الأمر الذي دفعها للذهاب إلى بيت عائلتها عازمة على الإنفصال إلا أنه رفض الطلاق فاضطرت إلى الخلع لتنتظر حكم القضاء لكي ينقذها من الشاي بلبن.

"أمه بتنام معانا على السرير".. أغرب قضايا الخلع بعد أسبوع زواج

تعتبر قضايا الخلع والطلاق والنفقة بمحاكم الأسرة، من القضايا الشائكة والحساسة، التي تشهدها محافظات مصر في الفترة الأخيرة، فلم تعد أسباب الخلع والطلاق والنفقة كما كانت في السابق بل تطورت لتصبح لأسباب غير معلومة في معظم الأحيان.

ففي هذا الموضوع نعرض قصة لفتاة تدعى " مى . أ . ع" تطلب الخلع من زوجها بعد زواج استمر لـ أسبوع، وكشفت فى دعوها أن والدة زوجها " حماتها" تنام معهم فى غرفة النوم وتمنعهم من النوم بمفردهم وممارسة حقوقهم الشرعية.

فى البداية تقول الزوجة مى رافعة الدعوى، أنها تزوجت زواج عن حب، من أحد اصدقائها فى العمل، مؤكدة أن زوجها جاء إلى البيت وتقدم لها وبعد أسبوع من قراءة الفاتحة تم شراء الشبكة " المشغولات الذهبية" وتم عمل حفل خطوبة كبير حضرها الأسرتين.

وأضافت الزوجة رافعة الدعوى، أن فترة الخطوبة أستمر لمدة 9 أشهر، ولم تحدث أى مشكلة خلال تلك الفترة، وبعدها تم عقد القران والزواج، وكشفت الزوجة أن المشكلة بدأت من أول ليلة، " ليلة الدخلة".

وتابعت الزوجة رافعة دعوى الخلع، أن والدة زوجها "حماتها"، ظلت فى غرفة نومها ليلة الزفاف، ورفضت أن تنام خارج الغرفة، كما رفضت أن يقوم نجلها بالحصول على حقوقة الشرعية من زوجته وإقامة العلاقة الحميمية مثل أى زوجين فى ليلة الزفاف و التى يتنظرها أى زوجين.

أضافت الزوجة أنها ظنت ان حماتها ستفعل ذلك فى أول يوم فقط بل استمرت لمدة أسبوع كامل تنام معهم فى الغرفة ورفضت تركهم بمفردهم للحصول على حقوقهم.

وأنهت الزوجة حديثها قائلة: " أنا مش هعرف أعيش معاه تانى فى غرفة واحدة بعد أن وصل الأمر لهذه المرحلة" وطالبت الزوجة رافعة دعوى الخلع من الأجهزة القضائية باعطائها حقها مؤكدة أنها مازالت بنت وتريد أن تفرح مثل باقى البنات.