لأول مرة.. عصابة قرود تهاجم قرية وتجبر سكانها على المغادرة

الاثنين 17 فبراير 2020 | 02:24 مساءً
كتب : سارة محمود

في سابقة كانت هي الأغرب من نوعها في البلاد، كونت بعض القرود عصابة أرهبت المواطنين وخرجت عن المألوف، خاصة وأنه من الطبيعي أن يرهب القرد من الإنسان لكن ماحدث غير متوقع.

حيث تسببت مجموعة من القرود في بث الخوف لدى سكان إحدى القرى بدولة الهند، ليس فقط ذلك وإنما أجبرتهم على مغادرة منازلهم والانتقال إلى القرى المجاورة للعمل كعمال في المزارع الأخرى، بعدما خربت المنازل ونهبت المحاصيل.

الامر لم يُكن مدهشًا على الإطلاق خاصة وأنه قبل 15 عامًا، بدأت مشكلة القرود، عندما طردت مجموعة من الصيادين القرود التي تقطن مدينة حيدر آباد وفرقتها في المناطق القريبة.

وعلى الرغم من ذلك، بدأ بعض المزارعين العودة إلى ديارهم بعدما استعان عمدة القرية المنتخب حديثاً بفريق من صيادي القرود، الذين تمكنوا حتى الآن من الإمساك بـ100 قرد وإطلاق سراحهم في الغابات القريبة.

خطة لطرد القرود من القري

وكانت قد أصدرت الحكومة الهندية، بعض من القرارات خلال السنوات الماضية لطرد جميع القرود البرية التي تتجول بالعاصمة وذلك بعد أن رصدت العديد من المشاكل التي تفتعلها القرود بالشوارع.

وذكر هيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي"، أن ألاف القرود من نوع "المكاك" يأتون من البرية وقت الغذاء إلى شوارع العاصمة، ويقومون بتحطيم الحدائق والمكاتب الحكومية كما يهاجمون الشعب ليخطفوا منهم الطعام، ويتجولون بالمواصلات العامة.

ولذلك قامت الحكومة الهندية بتعيين 40 رجلًا يتنكرون في زي قرود من نوع "لانجور" الذي يخشاه القرد "مكاك" ويبتعد عنه.

وفي ذات السياق، صرح مسؤولون من دلهي، أن هناك جهود مكثفة لتقليل عدد القرود والكلاب داخل وحول مؤسسات الدولة، وذلك من خلال اخافتهم، بعد أن أصبحوا مصدر إزعاج للجمهور.

اقرأ أيضا