"استقبال أولى الرحلات البريطانية وتعليق وزيرة الهجرة على سجادة الغربية".. نشرة بلدنا اليوم الإخبارية المسائية

الاحد 16 فبراير 2020 | 11:57 مساءً
كتب : بلدنا اليوم

تقدم بلدنا اليوم، لقرائها الأعزاء، نشرة بأهم الأحداث خلال اليوم، وجاءت كالتالي:

مطار شرم الشيخ يستقبل أولى الرحلات الجوية القادمة من بريطانيا

شهد مطار شرم الشيخ الدولى مساء اليوم الأحد، استقبال أول رحلتين تابعتين لشركة " TUI " البريطانية.

و تعد الرحلة، من أولى رحلات الطيران الإنجليزي " الشارتر" القادمة من مطار لندن جاتويك وعلي متنها 184 راكبا، ومن مطار مانشستر وعلي متنها 190 راكبا وقد تم رش الطائرتين بالمياه كتقليد متبع عالمياً في استقبال أولي الرحلات بالمطارات.

جاء ذلك فى في إطار جهود وزارة الطيران المدنى بالتنسيق مع وزارة السياحة و الآثار لإستعادة الحركة السياحية إلي مصر وخاصة مناطق الجذب السياحى وقد وجه وزير الطيران المدني الطيار محمد منار بتقديم كافة الخدمات والتسهيلات اللازمة للطائرتين وسرعة إنهاء إجراءات وصول الركاب وحسن الضيافة.

وكان فى استقبال الطائرتين الطيار خالد عبد السلام مدير مطار شرم الشيخ الدولى ولفيف من قيادات محافظة جنوب سيناء وعدد من مسئولي الشركة المصرية للمطارات.

كما قام فريق من العلاقات العامة بالشركة المصرية للمطارات بإستقبال الركاب بالورود وتوزيع الهدايا التذكارية عليهم وبعض الكتيبات الخاصة بأهم المعالم السياحية بمدينة شرم الشيخ، فضلاً عن عزف بعض الأنغام الموسيقيه ، وتقديم فقرات ترفيهية من الفلكلور الشعبي فى صالة الوصول الدولية.

و اعرب طاقم الطائرتين والركاب ومسئولى شركة الطيران الإنجليزية عن سعادتهم البالغة بحفاوة الاستقبال من جانب المسئولين بمحافظة جنوب سيناء ومطار شرم الشيخ الدولى.

ومن المقرر ان تسير الشركة 3 رحلات أسبوعياً تابعة لشركة "TUI " قادمة من مطار لندن جاتويك إلى شرم الشيخ خلال الموسم الشتوى الحالى حتى ٢٥ مارس المقبل.

الجدير بالذكر أن الحكومة البريطانية وافقت على إستئناف الرحلات الجوية الإنجليزية في أكتوبر الماضي إلى مطار شرم الشيخ الدولى مرة أخرى بعد توقف استغرق 4 سنوات ، وذلك عقب تدعيم وتعزيز المنظومة الأمنية بالمطارات المصرية ، فضلا عن إشادة كافة الجهات الدولية المتخصصة بالإجراءات الأمنية والتامينية المتبعة بتلك المطارات.

صباح الثلاثاء.. قطع المياه 4 ساعات في الجيزة بمحطة إمبابة

أعلنت محافظة الجيزة عن قيام شركة مياه الشرب والصرف الصحى بالجيزة عن قطع خدمة مياه الشرب لمدة 4 ساعات تبدأ فى الساعة الـ 12 صباح الثلاثاء الموافق 18/2/2020 وحتى الـ4 فجر ذات اليوم ، وذلك تنفيذاً لأعمال الصيانة الدورية بعنبر المياه المرشحة بمحطة مياه إمبابة ضمن برنامج العمرات السنوية.

وأشارت الشركة ، إلى أن المناطق المتأثرة بالانقطاع هى ( حى الوراق ، حى شمال الجيزة ، حى العجوزة ، حى بولاق الدكرور ) ، وطالبت محافظة الجيزة المواطنين والمنشآت الحكومية والخاصة تدبير احتياجاتهم من مياه الشرب خلال تلك الفترة ، كما ستقوم الشركة بتوفير سيارات محملة بالمياه النقية الصالحة للشرب للتحرك للأماكن المتأثرة بالانقطاع عن الطلب على رقم طوارئ 125 .

وكانت محافظة الجيزة أعلنت عن قيام شركة مياه الشرب والصرف الصحى بأعمال إحلال وتجديد خط بطول 250 متر قطر 500 م في منطقة المنوات التابعة لمركز ومدينة ابو النمرس وذلك لتهالكه وسوف يتم البدء في الأعمال اعتبارا من الساعة الثامنة صباح يوم السبت الموافق 15/2 حتي الساعة السادسة صباح يوم الأحد الموافق 2/16 مما يستلزم انقطاع المياه عن عددا من المناطق لحين انتهاء الأعمال وهي منطقة ميت قادوس وميت شماس والمنوات وطموه.

ووجه اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالالتزام في إنهاء الأعمال في الموعد المحدد.، وقالت محافظة الجيزة ان شركة مياه الشرب والصرف الصحي سوف توفر سيارات محملة بالمياه النقيه الصالحة للشرب للتحرك في المناطق المتأثرة كما تم تخصيص الخط الساخن 125 لتلبية احتياجات المواطنين من المياه علي الفور.

كما أعلنت محافظة الجيزة عن غلق جزئي لشارع ربيع الجيزي وتقاطعه مع شارع نور المصطفى بالاتجاهين لمدة 3 ايام ابتداء من يوم الجمعة الموافق 14/2 وحتى يوم الأحد الموافق 16 /2.

هاني يونس: الدولة اتخذت عدة إجراءات لتيسير أوضاع المستثمرين في القطاع الصناعي

قال هاني يونس، المستشار الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء، إن الكثيريين منذ فترة كانوا يتحدثون عن ضرورة الاهتمام بالصناعة والإنتاج، مستطردًا:" بقينا مغرقين الناس صناعة وإنتاج، وكل ما نحتاجه هو أن يمد المصنعين أيديهم للدولة".

وأكد "يونس" في مداخلة هاتفية مع الدكتور محمد الباز، ببرنامج "90 دقيقة"، المُذاع على فضائية "المحور"، أن الدولة اتخذت عدة إجراءات لتيسير أوضاع المصنعين والمستثمرين في القطاع الصناعي، موضحًا أن الدولة تحتاج حاليًا من المصنعين الجادين أن يمدوا أيديهم لها ويبدأوا في استثماراتهم.

وأشار إلى أنه تم عمل خريطة استثمارية صناعية على شبكة الإنترنت، بحيث لا يتعامل أي مستثمر صناعي مع أي موظف، بالإضافة إلى تسديد مستحقات المصدرين التي لم يحصلوا عليها منذ سنوات، فضلًا عن توفير الأراضي للمستثمرين الصناعيين.

وتابع أن الدولة حاليًا لديها مجمعات صناعية جاهزة، بحيث يأتي المصنع أو المستثمر لبدء العمل فورًا، لافتًا إلى أنه تم عقد مبادرة مع البنك المركزي لحل مشكلات المصانع المتعثرة.

وواصل أن الدولة تستهدف أن يكون هناك منطقة استثمارية في كل محافظة بالإضافة إلى المناطق الصناعة التي وجه بإنشاءها الرئيس عبدالفتاح السيسي.

"الصحة" تعلن مستجدات حالة الأجنبي المصاب بـ"كورونا"

أكد الدكتور خالد مجاهد، المتحدث باسم وزارة الصحة، إن الحالة الصحية للعائدين من الصين مستقرة تمامًا، ولم تظهر إصابة أي منهم بفيروس كورونا.

وكشف "مجاهد" خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "الحياة اليوم"، أنه كان هناك حالات اشتباه نُقلت إلى المستشفى وبعد إجراء الفحوصات المعملية لها وجاءت النتيجة سلبية.

وأشار أن موعد خروج المحتجزين بالحجر الصحي غدًا الإثنين، وتم تجهيز الأتوبيسات التي تقلهم، واتخاذ إجراءات نقلهم لمحل إقامتهم، موضحًا أن هناك آلية لمتابعة حالتهم الصحية في مقر إقامتهم من خلال قطاع الطب الوقائي للاطمئنان عليهم.

وأوضح أن الفندق الذي كان يقيمون فيه سيتم تطهيره وتعقيمه تعقيمًا كاملًا وهو مسئولية وزارة الصحة والطب الوقائي، وبعدها سيكون صالحًا لاستقبال النزلاء.

أما عن حامل فيروس كورونا، فأوضح مجاهد أنه موجود في المكان المخصص للعزل ويتم متابعته صحيًا، وهناك احتمالية أن مناعته تغلبت على فيروس كورونا.

ولفت إلى أن كل المخالطين له تم إجراء تحليل لهم، ونتائجهم جاءت سلبية، وهم الآن معزولين ذاتيًا بأماكن إقامتهم، تحت إشراف وزارة الصحة ومنظمة الصحة العالمية، وهناك فريق طبي يتابعهم كل 8 ساعات.

وزيرة الهجرة عن واقعة فرش المعدية بـ"سجاد": ‎"ولاد بلد مش فاضيين يفتوا"

عقّبت السفيرة نبيلة مكرم عبدالشهيد، وزيرة الهجرة، على سخرية رواد مواقع التواصل الاجتماعي، بفرش أهالي قرية الفرستق بمحافظة الغربية، سجاد على معدية خشبية لتسهيل عبور الوزيرة لأحد مصانع الدهانات خلال جولة تفقدية في القرى الأكثر تصديرًا للهجرة غير الشرعية.

‎ووصفت مكرم، عبر صفحتها الشخصية على موقع التواصل "فيس بوك"، حقيقة ما حدث من الأهالي ب"ولاد بلد"، قائلة: "انا وزيرة الهجرة إللى زرت النهارده اربع قرى فى محافظة الغربية وكنت سعيدة انى قدرت اروح اكلم مع الناس الجدعة إللى شغالة وهم كمان كانوا سعداء انهم شافوا مسؤول جيه لغاية عندهم..ما تعبناش وقلنا كفاية قرية واحده لا كنا فرحانين وعايزين نعرف محتاجين ايه علشان نساعدهم".

‎وتابعت: "ولما خلصنا الزيارات قعدنا كلنا انا والمحافظ والناس الجدعة إللى نزلت معايا من البنك المركزى وبرنامج التعليم الفنى وجهاز المشروعات الصغيرة والمتوسطة والمجلس القومى للمرأة، علشان نحط خطة الدعم إللى ممكن نقدمها لولاد القرى دول".

‎ووجهت رسالة لمن يتصيد الهفوات قائلة: "الناس إللى بتتعب كل يوم واللى مش فاضية تعد تفتى وتتنظر...رجالة بمعنى الكلمة وعلشان كده احنا روحنالهم نساعد وندعم، الناس دى مش منافقة الناس دى كريمة ولاد بلد مرحبة بالوزيرة إللى نزلت مع ناس غيرها تسال عنهم بتوجيهات من رئيس دولة عايز ينمى قراهم".

وسخر نشطاء من استقبال الوزيرة بفرش المعدية بالسجاد، خلال زيارتها للقرية ضمن اطلاق المرحلة الثالثة لمبادرة "مراكب النجاة"، وقال أحدهم: "دي وزيرة الهجرة، فرشوا لها سجاد علشان تعدي من فوق القنطرة، مش عايزة تعيش الواقع ولو لثواني العنصرية أسلوب حياة".

وتعود أصل الصورة، حينما توجهت مكرم، إلى إحدى مصانع الدهانات لمتابعة سير العمل بها ودورها في مكافحة الهجرة غير الشرعية بالقرية، وكان المصرف عائق بين دخول سيارة الوزارة المخصصة، فتم وضع معدية من خشب وفرشها بالسجاد، وتم وضع سجاد على المعدية الخشبية لتمهيد المعدية لعبور الوزيرة فوقها، ترحيبًا بالوزيرة كنوع من كرم الضيافة.

اقرأ أيضا