وحدة خدمات التوظيف بالتعليم الفني بالقليوبية تحصد جوائز الـGIZ

السبت 15 فبراير 2020 | 02:07 مساءً
كتب : محمد ضوه

حصد فريق خدمات التوظيف بالتعليم الفنى بمحافظة القليوبية، اليوم السبت،7 جوائز من إجمالي عشرة جوائز مقدمه لمحافظتي القليوبية والغربية، لنشاطهم في مجال التوظيف خلال ورشة العمل التي عقدت بمحافظة الغربية بالتعاون مع برنامج دعم التشغيل giz .

من جانبه قال المهندس الصادق السيد مدير عام التعليم الفني بمحافظة القليوبية، أن وحدات خدمات التوظيف بالتعليم الفني وفي إطار المساهمة الفاعلة في خفض البطالة بين شباب الخريجين وبرعاية اللواء عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية، وتعمل بالتعاون مع مشروع دعم التشغيل GIZ لتقدم خدماتها لخريجي التعليم الفني.

وأضاف "الصادق" في تصريحات صحفية اليوم، أنه ولهذا الغرض تم إنشاء مكتب توظيف رئيسي في مدرسة بنها الميكانيكية بمدينة بنها عام 2017 بهدف الوصول إلى خريجي التعليم الفني من خلال المدارس والدعاية المطبوعة ومواقع التواصل الاجتماعي وغيرها.

ثم كانت الرؤية فى التوسع لنشر خدمات التوظيف داخل المحافظة فكان افتتاح مكتب شبرا الخيمة بمدرسة السلام الصناعية بنات في أواخر عام 2019 ومن خلالهما تم توظيف عدد 158 باحث عن عمل من خريجي التعليم الفني.

وأوضح "الصادق"، أن وحدات خدمات التوظيف بالقليوبية بتقديم خدماتها "المجانية" من خلال توقيع مذكرات تفاهم مع القطاع الخاص ممن تتوفر فيه معايير العمل اللائق من حيث (توفر عقد عمل وتأمين اجتماعي وتأمين صحي وفرص للترقي وبيئة عمل أمنة).

كما تقدم خدماتها "المجانية" لخريجي التعليم الفني من سن 18 إلى سن 35 سنة، وموقف واضح للتجنيد للذكور، من خلال مقابلة الباحث عن عمل ومساعدته على التعرف على سوق العمل وحقوقه وواجباته من خلال جلسات توعية وظيفية، كما تحرص على التعرف على قدراته ومهاراته وخبراته، لتوفير الوظيفة اللائقة بالقطاع الخاص.

كما يتم إقامة ملتقيات التوظيف المصغرة والتي يلتقي فيها الباحثين عن عمل مع أصحاب الأعمال من القطاع الخاص.

كما تقدم خدمة إضافية للباحثين عن عمل وهي، التسجيل لمن يرغب في أحد مواقع التوظيف على الإنترنت، لزيادة مساحة الفرص المعروضة على الباحث عن العمل للإختيار فيما بينها.

اقرأ أيضا