التموين: نستهدف توريد 2.1 مليون طن بنجر خلال الموسم الجاري

السبت 15 فبراير 2020 | 02:00 مساءً
كتب : مي محمد المرسي

أعلنت وزارة التموين والتجارة الداخلية أنها تستهدف توريد كميات تقرب من 2.1 مليون طن بنجر طوال موسم التوريد الذي يبدأ في 20 فبرايرالحالي .

وأكدت الوزارة في بيان، اليوم السبت، استعداد شركة الدلتا للسكر لاستلام محصول البنجر من المزارعين من عروة التبكير، وبدء إنتاج السكر المحلى من البنجر، اعتبارا من يوم 20 فبراير الجاري، وفقاً لوكالة أنباء الشرق الأوسط.

يأتي ذلك بالتزامن مع قيام رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة الدلتا للسكر، أحمد أبو اليزيد، وعادل أيوب، العضو المنتدب للشركة بجولة تفقدية داخل مصنع الشركة بكفر الشيخ للحرص على جاهزية خطوط الإنتاج لاستقبال محصول البنجر.

وأكد" أبو اليزيد" خلال الجولة التفقدية، أن وزير التموين، على المصيلحي، وجه بتيسير إجراءات استلام البنجر من المزارعين والاستعداد لبدء الموسم الجديد لإنتاج السكر المحلي، وأن الشركة ستعمل على تذليل أي عقبات لتيسير إجراءات توريد البنجر من المزارعين طوال أيام الموسم.

وجدير بالذكر أن على المصيلحي، كان قد افتتح أعمال تطوير وتحديث مصنع شركة الدلتا للسكر، بمحافظة كفر الشيخ العام الماضي بعد رفع كفاءة طاقة تشغيل المصنع إلى 20 ألف طن بنجر يوميا بعدما كانت 14 ألف طن بنجر.

اقرأ أيضا