بعد منع رُكابها من دخول الحمام.. ماذا قالت شركة الطيران للمواطنين؟

السبت 15 فبراير 2020 | 11:42 صباحاً
كتب : سارة محمود

"مرحاض لأفراد الطاقم فقط".. هكذا كتبت شركة الخطوط الجوية الملكية الهولندية (KLM) على أبواب الحمامات الخاصة بإحدى الطيارات المتجهة إلى سول بكوريا الجنوبية؛ خوفًا من انتشار فيروس كورونا الجديد، والتي تسبب في ذعر شعوب بلدان العالم، بعدما تفشى الفيروس فى مدينة ووهان الصينية بشكل كبير، الذي أدى إلى مقتل أكثر من 1300 وإصابة آلاف آخرين بالفيروس.

مما أثار حالة من الجدل وذعر رواد مواقع التواصل الإجتماعي، الأمر الذي جعل شركة الطيران الهولندية تطل علينا على الفور ببيان؛ لتقديم اعتذار رسمي بعد عدم السماح لمسافرين بعينهم باستخدام الحمامات، ليس فقط ذلك وإنما بعد تعرض الشركة للكثير من الاتهامات بممارسة التمييز العنصري ضد المسافرين من كوريا الجنوبية ويأتي ذلك وفقا لما نقلت صحيفة "إندبندنت" البريطانية.

طيارة

ومن جانبه، قال المدير العام لفرع الشركة في كوريا، جيوم غلاس، في مؤتمر صحفي: "هذا خطأ بشري ونحن نعتذر عنه"، متابعًا "نحن نأخذ مزاعم قيامنا بممارسة التمييز ضد بعض ركابنا على محمل الجد، ونأسف بشدة، لأن هذا اعتبره البعض تمييزا، وهو ما لم يكن في نية الطاقم مطلقا".

أعراض فيروس كورونا

ارتفاع في حرارة الجسم بشكل ملحوظ.

– التهاب في الأنف ويصاحبه السيلان.

– العطس الشديد.

– السعال الشديد الملحوظ.

– الصداع الشديد الذي يتسبب في عدم القدرة على الحركة أو ممارسة الحياة بشكل طبيعي.

– ألم شديد في الحنجرة وعدم القدرة على الكلام.

– آلام في العضلات وعظام الجسم بشكل كبير.

– يصاحب هذا الأمر ضيق شديد في التنفس.

الفئات المعرضة بفيروس كورونا

وتعد الفئات المعرضة للخطر بسبب فيروس "كورونا"، هم كبار السن، و المصابون بأمراض نقص المناعة، و متلقو العلاج الكيميائي، ورغم هذا فإن نسبة الوفيات بسبب الفيروس منخفضة بالمقارنة بفيروسات أخرى، ولكن انتشاره أسهل بسبب فترة الحضانة الطويلة الخاصة به قبل ظهور أى أعراض على المصاب، وتشمل أعراض فيروس كورونا، السعال الجاف، وارتفاع درجة حرارة الجسم، وصعوبة في التنفس.

اقرأ أيضا