"كنتاكي" تعلن عن أول إصابة بفيروس كورونا

الاثنين 10 فبراير 2020 | 11:28 صباحاً
كتب : سارة محمود

في سابقة تُعد الأولى من نوعها، طلت علينا سلسلة مطاعم كنتاكي، خلال الساعات الأولى من اليوم الإثنين، ببعض من الأخبار المُفزعه لتؤكد على أول إصابة بفيروس كورونا في صفوف موظفيها العاملين بفرعها في الصين.

وتعتبر "كنتاكي" واحدة من سلسلة المطاعم الأمريكية في الصين التي أغلقت فروعها مؤقتا بسبب مخاوف من انتشار فيروس كورونا القاتل، ووفقا لصحيفة "تشاينا نيوز" الصينية، عمل المريض كموظف استقبال طلبات الزبائن بالمطعم في نهاية الشهر الماضي، وكان سابقًا يعمل في إعداد الوجبات.

وقالت الشركة، التي تعمل في أكثر من 1300 مدينة في الصين، إن أرباحها هذا العام سوف تتضرر بشدة من تفشي المرض، مشيرة إلى أنها لا تستطيع أن تحدد بالضبط موعد إعادة فتح المطاعم، وأنه يمكن إغلاق المزيد من الفروع.

وفي الأسبوع الماضي، أطلقت الشركة التي تتخذ من شنغهاي مقرا رئيسيا لها، ما تسميه التسليم "بدون لمس" لتجنب انتشار الفيروس من خلال توصيل الأغذية.

ويعتبر "كورونا" مرض معدي ينتقل من شخص لآخر، كما أنه من الفيروسات ذات "الحمض النووي الريبوزي"، وهذا التكوين الوراثي يسمح له بالتناسخ بسرعة داخل الخلايا، والانتشار سريعا بين البشر؛ الأمر الذي يساهم في التهديد بحدوث وباء عالمي.

اقرأ أيضا