"تأديب وتهذيب وإصلاح".. فايلر على "الصراط المستقيم" مع الأهلي

الثلاثاء 28 يناير 2020 | 03:07 مساءً
كتب : أحمد عصام

استطاع السويسري رينيه فايلر، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، كتابة اسمه في تاريخ سجلات القلعة الحمراء، وقام بالتنسجام سريعًا مع لاعبي الأهلي، واستطاع إحداث العديد من التغييرات داخل الفريق منذ توليه المسئولية الفنية خلفًا للأورجوياني مارتن لاسارتي في شهر سبتمبر الماضي.

وظهر الأهلي مع فايلر بشكل فني أكثر من رائع في مسابقة الدوري المصري الممتاز، بجانب بطولة دوري أبطال إفريقيا، واستطاع تصدر الدوري المصري بالعلامة الكاملة، وجدول ترتيب البطولة الإفريقية، كما أنه نجح في تطوير أداء بعض لاعبي الفريق، وقام بإكتشاف البعض الأخر.

لم يتمكن فايلر من تطوير أداء اللاعبين داخل القلعة الحمراء فقط، بل قام فايلر برفع شعار "تأديب وتهذيب وإصلاح"، في وجه من يخالف النظام والقواعد ويرفض تطبيق التعليمات الفنية.

وتستعرض "بلدنا اليوم" الحالات التي رفع فايلر شعار "تأديب وتهذيب وإصلاح" أمامها

صالح جمعة

بعدما قام السويسري رينيه فايلر بإستبعاد صالح جمعه صانع ألعاب الأهلي، من حسابته وأعلنها بشكل علني خلال المؤتمر الصحفي بإحدي المباريات، بسبب عدم التزامه واستهتاره ومخالفته للتعليمات الفنية.

وأعلن ذلك فايلر بعدما شن صالح جمعه هجومه على فايلر خلال وسائل الإعلام، لكن خلال الساعات القليلة الماضية خرجت أنباء بشأن بقاء صالح جمعة لعدم وصول عروض جديه للاعب.

وليد أزارو

رحل المهاجم الدوري المغربي وليد أزارو عن صفوف النادي الأهلي، منتقلًا إلى صفوف نادي الاتفاق السعودي، على سبيل الإعارة لنهاية الموسم الحالي.

وتعد الأزمة الأساسية بين فايلر ووليد أزارو عندما قام المغربي بالإعتراض على قرارت المدير الفني للأهلي، بشكل غير لائق بعد اسبعاده من إحدي المباريات بالدوري المصري.

وقام وليد أزارو بالصراخ في وجه المدرب والاعتراض على قرار الاستبعاد، الأمر الذي دفع فايلر لإبلاغ لجنة التخطيط للكرة برغبته في رحيل المغربي عن النادي الأهلي.

محمد مجدي قفشة

فوجئ عدد كبير من جماهير النادي الأهلي بإستبعاد محمد مجدي قفشة من قائمة الفريق خلال المباراة الماضية والمصيرية أمام النجم الساحلي التونسي، والتي اقيمت يوم الأحد الماضي، على استاد السلام، واستطاع الأهلي بتحقيق الفوز بهدف دون رد سجله النيجيري جونيور أجاي.

وكان السبب الرئيسي الذي ادي لإستبعاد "قفشة" من المباراة، عندما علم السويسري رينيه فايلر، بخوض اللاعب مباراة خماسية مع أصدقائه قبل أيام من مواجهة النجم الساحلي، حيث اعتبره فايلر استهتار من قبل اللاعب وتم استبعاده عن المباراة مباشرًة.

اقرأ أيضا