سانت إتيان يسقط بثنائية أمام نانت.. وديجون يعود للانتصارات عبر بوابة ليل

الاحد 12 يناير 2020 | 08:47 مساءً
كتب : أحمد عفيفي

واصل سانت إتيان ترنحه ببطولة الدوري الفرنسي لكرة القدم، بعدما تلقى هزيمته الرابعة على التوالي في المسابقة، إثر خسارته صفر / 2 أمام ضيفه نانت اليوم الأحد في المرحلة العشرين للمسابقة، التي شهدت أيضا فوز ديجون 1 / صفر على ضيفه ليل.

وتجمد رصيد سانت إتيان، الذي تلقى خسارته التاسعة في البطولة خلال الموسم الحالي، عند 25 نقطة في المركز الخامس عشر، في حين ارتفع رصيد نانت، الذي حقق فوزه الثالث في مبارياته الأربع الأخيرة بالبطولة، إلى 32 نقطة في المركز الرابع.

وافتتح مهدي عبيد التسجيل لنانت في الدقيقة 23، فيما تكفل لودوفيتش بلاس بتسجيل الهدف الثاني في الدقيقة 48.

بتلك النتيجة، صالح نانت جماهيره التي شعرت بالإحباط عقب خسارة الفريق المخيبة 1 / 2 أمام ضيفه آنجيه في مباراته الأخيرة بالمسابقة قبل توقفها بسبب العطلة الشتوية.

وحقق ديجون انتصاره الأول في البطولة منذ أكثر من شهر ونصف الشهر، بعدما اقتنص فوزا ثمينا 1 / صفر من ضيفه ليل.

وارتفع رصيد ديجون إلى 21 نقطة في المركز السادس عشر، فيما توقف رصيد ليل، الذي تلقى خسارته السابعة في البطولة هذا الموسم والثانية على التوالي، عند 31 نقطة في المركز الخامس.

ويدين ديجون بفضل كبير في تحقيق هذا الفوز إلى لاعبه جوليو تافاريس، الذي أحرز هدف أصحاب الأرض الوحيد في الدقيقة 47، رغم لعب ديجون بعشرة لاعبين عقب طرد لاعبه حمزة منديل في الدقيقة 21.

وتضاعفت معاناة ليل في اللقاء، بعدما اضطر للعب هو الآخر بعشرة لاعبين بعدما تم طرد لاعبه بوباكاري سوماري في الدقيقة 67 لحصوله على الإنذار الثاني.

ويرجع آخر انتصار لديجون في البطولة إلى 23 تشرين ثان/نوفمبر الماضي، عندما تغلب 2 / 1 على ضيفه رين في المرحلة الرابعة عشر للبطولة.