رئيس "المصريين" ناعيا السلطان قابوس: فقدنا قائدا عربيا مخلصا

السبت 11 يناير 2020 | 06:31 مساءً
كتب : مصطفى عبدالفتاح

عبر الدكتور حسين أبو العطا، رئيس حزب "المصريين"، وعضو المكتب التنفيذي لتحالف الأحزاب المصرية، عن عميق حزنه لفقدان الأمة العربية سلطان عمان قابوس بن سعيد، الذي وافته المنية مساء أمس الجمعة عن عمر يناهز الـ 79 عاما، مؤكدا أننا فقدنا قائدا عربيا مخلصا، لافتا إلى أنه كان شخصية قوية بكل ما تحمله الكلمة من معنى ومؤثرة في محيطها العربي.

وقال "أبو العطا"، في بيان مساء اليوم السبت، إن السلطان قابوس رجل عربي مخلص قضى عمره في صالح شعب عمان، وحول عمان من بلد صاحبة اقتصاد ضعيف إلى دولة تعيش في رخاء اقتصادي وقدم العديد لشعبه.

وتقدم رئيس حزب "المصريين"، بالعزاء للشعب العماني الشقيق في فقيدهم، قائلا: "ببالغ اﻷ‌سى والحزن وبقلوب مؤمنة بقضاء الله وقدره نتقدم بأحر التعازي وصادق المواساة إلى الشعب العماني في وفاة السلطان قابوس، متمنيا من الله يتغمد الفقيد بواسع رحمته ومغفرته ورضوانه وأن يسكنه فسيح جناته".

وتوفي سلطان عُمان، قابوس بن سعيد، مساء الجمعة، عن عمر ناهز 79 عاما، بحسب ما نقلت وكالة الأنباء العمانية الرسمية عن البلاط السلطاني.

وحكم السلطان قابوس، سلطنة عُمان منذ توليه السلطة عام 1970، ويقول النظام الأساسي لسلطنة عُمان الذي تم وضعه عام 1996 إن الأسرة الحاكمة تختار خلفا له خلال 3 أيام من خلو العرش.

اقرأ أيضا