"سنترال ريتيل كورب" التايلندية تعتزم بيع أسهم بقيمة 2.24 مليار دولار

الخميس 26 ديسمبر 2019 | 06:38 مساءً
كتب :

أعربت شركة "سنترال ريتيل كورب" لمراكز التسوق اعتزامها بيع كمية من أسهمها بقيمة 6ر67 مليار باهت (24ر2 مليار دولار) على الأقل وهو ما يمكن أن يكون أكبر عملية طرح عام أولي في جنوب شرق آسيا.

وأشارت وكالة بلومبرج للأنباء إلى أن "سنترال ريتيل" وهي جزء من مجموعة "سنترال جروب" إحدى أكبر المجموعات الاقتصادية في العالم، حددت النطاق السعري لبيع 69ر1 مليار سهم جديد من أسهمها، بين 40 و48 باهت للسهم الواحد.

وأضافت بلومبرج أن هذا التقييم يجعل طرح "سنترال ريتيل" أكبر من طرح أسهم صندوق تمويل مشروعات النقل الجماعي بالسكك الحديدية عام 2013 وكانت قيمته 5ر62 مليار باهت.

وفي حال وصول سعر الطرح إلى الحد الأقصى للنطاق المقترح، ستصل القيمة السوقية لشركة "سنترال ريتيل" إلى حوالي 9ر9 مليار دولار لتصبح ثالث أكبر شركة لمراكز تسوق في منطقة آسيا من حيث القيمة السوقية، بعد "إس.إم إنفستمنت كورب" في الفلبين و"بان باسيفيك إنترناشيونال هولدنجز" في اليابان.

وتعتزم الشركة التايلندية استغلال حصيلة الطرح في تمويل بعد الانتخابات العامة التي أجريت في تايلاند في آذار/مارس الماضي، وأسفرت عن تشكيل أول حكومة مدنية منتخبة في البلاد منذ الانقلاب العسكري الذي وقع عام 2014.