ندوات تثقيفية ومهرجان رياضي ضمن "تعزيز المواطنة" في ديرمواس بالمنيا

الاثنين 23 ديسمبر 2019 | 01:02 مساءً
كتب : أحمد رأفت

يواصل برنامج تعزيز المواطنة والذي أطلقته محافظة المنيا، في نسخته الثانية بعدد من القري الأكثر احتياجا تقديم الأنشطة والفعاليات التوعوية والتثقيفية، بقرية بنى حرام بمركز ديرمواس بالتعاون مع الهيئة العامة لقصور الثقافة.

قال اللواء أسامة القاضي، محافظ المنيا، إن الهدف من تلك الأنشطة نشر الوعي الثقافي، الذي يُعد ركيزة في بناء الإنسان وتنمية المجتمع، وأحد محاور خطة التنمية المستدامة التي تتبناها الدولة، لافتًا إلى أن الجهات المشاركة في الفعاليات ستواصل تقديم خدماتها وأنشطتها بالقرى المستهدفة في إطار الخطة الإستراتيجية للمحافظة والتي قوامها الأساسي بناء الإنسان و تعزيز العمل والبناء والتنمية ودمج جميع عناصر المجتمع وإعادة قوافل التنوير والثقافة في كل المجالات.

تضمنت الفعاليات ندوات تثقيفية نظمتها مديرية الشباب والرياضة بالتنسيق مع التربية والتعليم للتوعية بمفهوم المواطنة وقبول الأخر من اجل دعم روح الولاء والانتماء، بالاضافة الى تنظيم زيارات لطلاب المدارس للمصالح الحكومية لتعريفهم بالخدمات التى تقدمها تلك المنشآت للمواطنين.

كما تم تنظيم مهرجان رياضي لاكتشاف المواهب وصقل مهارات النشء من ابناء القرى وتنمية مهاراتهم، فيما قدمت مديرية الثقافة مجموعة من الفقرات الغنائية الوطنية المتنوعة لفرقة ملوى للموسيقى العربية.

يذكر أن، برنامج تعزيز المواطنة يتم تنظيمه بالتعاون مع الهيئة العامة لقصور الثقافة وجامعة المنيا وعدد من مديريات الخدمات والمجلس القومي للمرأة، حيث تستهدف أنشطة وفعاليات البرنامج 44 قرية بمراكز المحافظة من الأكثر احتياجا في الفترة من 27 يوليو 2019 وحتى 30 يونيو2020، بهدف تعزيز قيم المواطنة وقبول الأخر ودمج عناصر المجتمع.

اقرأ أيضا