بعد وفاته.. أسرار قد تعرفها لأول مرة عن حسن عفيفي

الاحد 15 ديسمبر 2019 | 12:37 مساءً
كتب : دينا شفيق

رحل منذ قليل الفنان حسن عفيفى، بعد صراع طويل مع المرض لمدة شهرين بأحد المستشفيات الخاصة .

بدأ الفنان الاستعراضي حياته راقصًا مع فرقة رضا ومحمود رضا وقام بعدة أدوار فى فيلم غرام فى الكرنك وإجازة نصف السنة، وبعد ذلك فى فيلم فتاة الاستعراض، ثم بعد اعتزال الرقص قام بالعمل كمصمم رقصات، وأعد تصميم رقصات فوازير نيللى وسمير غانم مع المخرج فهمى عبدالحميد، وصمم أيضا الكثير من استعراضات الأعمال المسرحية للفنان محمد صبحى.

حسن عفيفي وزوجتة هناء الشوربجي

رغم ظهور مصمم الرقصات والاستعراضي الشهير حسن عفيفي مع زوجته الفنانة الشهيرة في أكثر من فيلم سينمائي وعمل فني، لم يعرف عدد كبير أنهما زوجان.

حسن عفيفي وزوجته يعتبرا من مؤسسي فرقة رضا للفنون الشعبية، وقد اشتركا في الرقصات التي قدمتها الفرقة في عصرها الذهبي فترة الستينات والسبعينات.

زوجته هي الفنانة الشهيرة هناء الشوربجي، وأثمر زواجهما عن هشام وياسمين.

واشترك حسن عفيفي وزوجته هناء الشوربجي في عدد من الأفلام السينمائية منها "أجازة نص السنة" و"غرام في الكرنك".

نتيجة بحث الصور عن حسن عفيفي وزوجتة هناء الشوربجي

تعرفوا على الفنانة الشهيرة زوجة مصمم الرقصات الشهير حسن عفيفي في صور نادرة في شبابهما

قال حسن عفيفي مصمم الرقصات والاستعراضي الشهير: إن الرئيس الراحل جمال عبد الناصر كان يطلب فرقة رضا للفنون الشعبية للرقص أمام أي ضيف دولى.

وأضاف خلال لقائه مع الإعلامي وائل الإبراشى ببرنامج "العاشرة مساء" المذاع على فضائية "دريم": "مكنتش أحلم أن أصافح جمال عبد الناصر، لكن فرقة رضا حققت لى حلمي، وسلمت على كل رؤساء الدول الذين زاروا مصر في ذلك الوقت".

وتابع: "عندما زرنا الصين لإحياء إحدى الحفلات الفنية، حضر لنا رئيس الدولة في ذلك الوقت وقال لمحمود رضا ما هي طلباتكم، فقال له: عايزين نتفرج على شروق الشمس وهو استعراض فنى صينى رهيب يشارك فيه 1600 فنان ولا يتم تنظيمه سوى في المناسبات الوطنية فقط".

.