قبل مواجهة الليلة.. كيف يتخطى الأهلي عقبة وادي دجلة؟

الاربعاء 11 ديسمبر 2019 | 03:52 مساءً
كتب : أحمد عصام

يترقب عشاق القلعة الحمراء، المباراة الهامة والمثيرة للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، عندما يستضيف نادي وادي دجلة، في المباراة المقرر لها بين الأهلي ووادي دجلة، في تمام الساعة السابعة والنصف من مساء يوم الأربعاء، باستاد السلام، ضمن منافسات الجولة السابعة من بطولة الدوري المصري الممتاز.

وتستعرض "بلدنا اليوم" 4 أشياء تمنح الأهلي والفوز بالثلاث نقاط

* الضغط المبكر

يدخل الأهلي المباراة أمام وادي دجلة بقيادة فنية للمدرب السويسري رينيه فايلر، حيث يعتمد المدرب على الضغط المبكر، والإعتماد على وسط الملعب والدفاع المتقدم، ليعطي كثافة هجومية للمارد الأحمر في وسط ملعب ومنطقة جزاء المنافس.

* التمركز الدفاعي

الأهلي يعاني في الفترة الماضية من سوء تمركز لاعبيه خاصة في خط الدفاع، الذي سيكون له دورًا كبيرًا، في مباراة اليوم، في حال اعتماد فايلر على عمرو السولية وحيدًا في وسط الملعب، وأمامه الرباعي محمد مجدي قفشة، وحسين الشحات، ورمضان صبحي، ووليد سليمان.

بالأرقام.. تفوق تاريخي للأهلي أمام وادي دجلة وحضور مميز لـ"غالي ومعلول"

* انهاء الهجمات

منذ تولي السويسري رينيه فايلر تدريب الأهلي خلفًا للأورجوياني مارتن لاسارتي، وأصبح المارد الأحمر يفوز في المباريات بنتيجة كبيرة، وهو ما نجح به فايلر بأنه جعل اللاعبين إنهاء الهجمات بشكل مثالي، وهو ما يطلبه في مباراة اليوم أمام وادي دجلة أيضًا.

* الابتعاد عن الاستعراض

يوجد عدد كبير من لاعبي الأهلي يميلون للأداء الاستعراضي خاصة في الاطمئنان للنتيجة، و هو ما حدث في مباراة الهلال السوداني بعد تراخي و استهتار من بعض اللاعبين، استقبلت الشباك هدفًا في الثواني الأخيرة للمباراة.