"عواض": مدير ثقافة البحيرة رشح 4 أشخاص لمنصب مدير قصر كفر الدوار

الاحد 08 ديسمبر 2019 | 10:55 مساءً
كتب : بلدنا اليوم

كشف أحمد عواض رئيس هيئة قصور الثقافة، عن تقديم مدير عام ثقافة البحيرة مذكرة رشح فيها 4 أشخاص لمنصب مدير قصر ثقافة كفر الدوار، وهم أسماء عبدالقادر، ومنى محمد عبدالفتاح القماح، ومحمد عمر خطاب، وأميرة سعيد الهمشرى، وتم عرض الأمر على رئيس الإدارة المركزية لإقليم غرب ووسط الدلتا.

وأكد عواض، فى مداخلة هاتفية مع الإعلامى أحمد موسى، ببرنامج "على مسؤوليتى" والمذاع عبر فضائية "صدى البلد"، أن القانون يقول إنه فى حال غياب شاغل وظيفة من الوظائف القيادية أو الإدارة الإشرافية عن العمل يحل محله من يليه مباشرة فى ترتيب الأقدمية وأن يكون من ذات مستواه أو من المستوى الأدنى مباشرة.

وأشار إلى أن رئيس الإقليم قرر عمل لجنة استشارية للمعاونة فى اختيار البديل المناسب من المرشحين للمنصب، وذلك لتسيير أعمال قصر ثقافة قصر كفر الدوار بصفة مؤقتة لحين انعقاد لجنة اختيار مدير القصر.

ولفت إلى أن اللجنة أقرت بتكليف منى محمد عبدالفتاح القماح، من العاملين على الدرجة الثالثة بتسيير أعمال مدير قصر ثقافة كفر الدوار بصفة مؤقتة، وذلك بشكل مخالف لأن القانون ينص على اختيار المرشح من نفس الدرجة وهى الأولى أو الثانية، مؤكداً أنه كان من المفروض اختيار أسماء عبدالقادر، لأنها على الدرجة الثانية، لافتًا إلى أن الموضوع خاضع للتحقيق الآن بسبب حدوث تجاوز.

اقرأ أيضا