نواب أمريكيون يحثون البنتاجون على وقف تدريب الأجانب بعد حادث فلوريدا

الاحد 08 ديسمبر 2019 | 08:10 مساءً
كتب : وكالات

قال نائبان جمهوريان إن وزارة الدفاع الأمريكية "بنتاجون" يجب أن توقف تدريب المقاتلين الأجانب مؤقتا بعد أن أطلق ضابط في سلاح الجو السعودي النار على متدربين الأسبوع الماضي وقتلهم في قاعدة جوية تابعة لسلاح البحرية الأمريكي في فلوريدا، وقال مسؤول أمريكي بارز إن الهجوم قد يكون حادثا إرهابيا.

مستشار الأمن القومي الأمريكي: إطلاق النار في قاعدة فلوريدا يشبه أعمال الإرهاب

وذكر النائب الجمهوري مات جايتس، الذي تضم منطقته قاعدة بينساكولا الجوية التابعة لسلاح البحرية، اليوم الأحد في برنامج "ذيس ويك" الذي تبثه قناة "ايه بي سي": "يجب علينا تعليق هذا البرنامج. لا ينبغي أن نستقبل الطلاب السعوديين الجدد حتى نثق تماما في عملية التدقيق التي قمنا بها"، حسبما أفادت وكالة أنباء بلومبرج.

ودعا ليندسي جراهام عضو مجلس الشيوخ عن ولاية ساوث كارولينا إلى توقف التدريبات مع المقاتلين الأجانب خلال التحقيق في حادثة فلوريدا.

ونقل برنامج "فوكس مورنينج فيوتشرز" الذي يبث عبر شبكة فوكس نيوز عن جراهام قوله: "السعودية حليفة لنا، ولكن هناك شيء سيء حقا هنا. في الأساس، نحن بحاجة إلى إبطاء هذا البرنامج وإعادة تقييمه".

كان طالب عسكري سعودي أطلق النار على متدربين في القاعدة بمسدس أمس الأول الجمعة، مما أسفر عن مقتل ثلاثة رجال وجرح عدة أشخاص آخرين قبل أن يطلق نواب رئيس الشرطة النار عليه ويردوه قتيلا.

وقال مستشار الأمن القومي الأمريكي روبرت أوبراين إن مكتب التحقيقات الاتحادي يحقق فيما إذا كان مطلق النار في فلوريدا تصرف بمفرده. وأضاف: "يبدو أن هذا شخصا انتهج منحى متطرفا".

اقرأ أيضا