جامعة المنيا: تكلفة جهاز التصحيح الإلكتروني بالجامعات تصل إلى 60 ألف جنيه

الاحد 08 ديسمبر 2019 | 02:48 مساءً
كتب : سهام يحيى

قال الدكتور حسام فرحات، المدير التنفيذي للمعلومات والتصحيح الإلكتروني بجامعة المنيا، إن نظام التصحيح الإلكتروني للامتحانات بالجامعات، يتم من خلاله تقديم ورقة للإجابة على الأسئلة للطالب، بحيث أن الطالب يختار الإجابة الصحيحة على الأسئلة التي يضعها دكتور المادة والتي يكون تم توزيعها مسبقا على الطلاب من خلال بنك الأسئلة.

وأشار المدير التنفيذي، في تصريح خاص، أن النظام الجديد يطبق في معظم الكليات على مواد بعينها، منوها إلى أن النظام الجديد سوف يطبق على الكليات التي يوجد بها أعداد كبيرة من الطلاب، فكلية الحقوق معظم مواد التصحيح بها تتم إلكترونيا، نظرا لزيادة أعداد الطلاب مما يسهل على أستاذ المادة رصد الدرجات.

ولفت إلى أنه ستطبق خلال الفصل الدراسي الثاني امتحانات إلكترونية للقطاع الطبي، تمهيدا لتطبيق لامتحان موحد على مستوى الجمهورية على مستوى كل كلية حول الممارسة المهنية.

وأوضح أن جامعة المنيا بها ما يقرب من 11 جهاز تصحيح إلكتروني، منوها إلى أن تكلفة الجهاز تصل لما يقرب من 60 ألف جنيه، وحول وجود تظلمات للطلاب، أكد أن الجهاز يحتفظ بصورة الاجابة لكل طالب، منوها إلى أن الخطأ في هذه الحالة يكون بنسب قليلة.

ولفت إلى أن عيوب النظام الجديد، تتمثل في أنه ينحصر على أسئلة الصواب والخطأ والاختيار من متعدد، ويتيح جزء من الورقة للأسئلة المقالية القصيرة.

اقرأ أيضا