محمد سعفان: مشروع التنافسية يساهم في إنجاز مهام المفتشين

الاحد 01 ديسمبر 2019 | 10:57 مساءً
كتب : مروة الفخرانى

قال محمد سعفان وزير القوى العاملة، إن الوزارة أطلقت مبادرة "مصر بكم أجمل" لتهيئة الأجواء المناسبة لتحقيق الاستفادة القصوى للمتدربين من ذوي القدرات الخاصة، وإتاحة فرص عمل لهم بالقطاع الخاص وإيجاد مشروعات صغيرة لهم.

ولفت سعفان، لـ"بلدنا اليوم"، إلى أنه تم إطلاق المرحلة الأولى من المبادرة في محافظة أسيوط، لتقديم العناية والرعاية اللازمتين لهذه الفئة، مضيفًا: "وقبلها أطلقنا المرحلة الثالثة من المبادرة في محافظة الإسكندرية، وعدد كبير من المحافظات".

وعن مشروع تعزيز التنافسية في الصناعات التصديرية المصرية، لفت إلى أنه يعتمد على نقل التفتيش بالتشغيل أو الحوسبة، بحيث يكون في يد كل مفتش تابلت يعمل الفحص على كل البنود داخل المصانع التي يقوم بفحصها، والفحص يظهر بشكل تلقائي في موقع المديرية التي يتبعها، لافتًا إلى أنه الأفضل من ضمن 23 مشروعا تقوم منظمة العمل الدولية بتنفيذها فى بلدان العالم.

واستطرد: "المشروع سيساعدنا في تسهيل أعمال المفتشين كونهم لا يستطيعون تغطية كافة المنشآت التي تبلغ عددها 3 مليون منشأة، منهم مليون ونصف للفرد الواحد، وحوالي مليون منشأة عامة على مستوى الجمهوية، فالحوسبة تساعد في إنجاز المهام".

اقرأ أيضا