العمل الدولية: ١٠ مليون دولار حجم الموازنة السنوية لتعاون المنظمة مع مصر

الثلاثاء 26 نوفمبر 2019 | 02:09 مساءً
كتب : مروة الفخرانى

قال إريك اوشلان مدير مكتب منظمة العمل الدولية بالقاهرة، إن هناك تعاون بين منظمة العمل والحكومة المصرية، مشيرًا إلى أن الموازنة السنوية لمنظمة العمل في مصر تصل ل ١٠ مليون دولار.

واضاف مدير مكتب المنظمة، ان المنظمة تعمل مع قرابة عشر وزارات، تتضمن القوى العاملة، والتعاون الدولي، ووزارة التجارة والصناعة والتضامن الاجتماعي، والتخطيط والتعليم العالي، والمجلس القومي للمرأة والقومي الأمومة والطفولة، كما تتعاون في دعم المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر والبرامج الأخرى التي تعمل على توظيف الشباب.

وتابع: "سنطلق برنامج في المستقبل القريب بما يتعلق بريادة الأعمال في مصر، ونتعاون في مجال ملتقيات التوظيف، ولدينا مشروع بالتعاون مع جهود حكومية لإلحاق الأطفال بالمدارس والحد من عملهم، فنحن نعمل على زيادة هذه المشروعات والبرامج".

وعن قانون المنظمات النقابية، قال أوشلان، أنه اعتمد هذا القانون قبل سنتين وكان هناك تعليقات من لجنة الخبراء الذين يعملون تحت مظلة العمل الدولية، وقامت الحكومة بإجراء تعديلات على القانون.

وتابع:" نحن نثني على موقف الحكومة المصرية بما قامت به من تعديلات ليتم التوافق بين قانون النقابات ومعايير العمل ونتمنى تحقيق ممارسات نقابية سليمة".

ولفت إلى أن مصر وضعت على القائمة القصيرة خلال مؤتمر العمل الدولي في شهر يونيو الماضي، ولكن بوعد الحكومة المصرية بإجراء التعديلات خلص المؤتمر إلى نتائج إيجابية.

وتحدث اوشلان عن الحقائب البلاستيكية وقال "سعيد اننا لدينا مبادرة التخلص من هذه الحقائب، وان ذلك يخلق تحديات كبيرة لكيفية تكيف السوق مع ذلك".

وأشار الى أن منظمة العمل تعمل مع جهات عدة وخصوصًا اتحاد الصناعات المصرية لإيجاد بدائل صديقة للبيئة والبعد عن التغليف البلاستيكي.

اقرأ أيضا