"شباب جمعيتي" يطالبون وزير التموين بتسليم السلع بالأسعار الجديدة

الاربعاء 13 نوفمبر 2019 | 01:46 مساءً
كتب : مصطفى محمود

تقدم شباب مشروع جمعيتىي بالتماس إلى الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، للمطالبة بتسليم السلع التموينية بالسعر الجديد، وذلك في الأسبوع الرابع من نوفمبر من يوم ٢٢ إلى نهاية الشهر وفقا للأسعار التي تم الإعلان عنها.

وأشارت الالتماس، إلى أن السلع سيتم صرفها للمواطنين بداية من شهر ديسمبر بالأسعار الجديدة بعد التخفيض، مما سيلحق الخسائر بهم في حالة استلام السلع بالسعر الحالي وصرفها بالسعر المخفض.

من جانبه قال حلمي الكومي، احد قيادات شباب مشروع جمعيتى، انه تم تقديم خطاب الى الاتحاد العام للغرف التجارية بالعمل على التحرك لتخفيض الاسعار.

وقرر الدكتور على المصيلحى، وزير التموين والتجارة الدخلية، تخفيض أسعار بعض السلع التموينية، على أن يكون سعر السكر بالبطاقات التموبن بـ8.5 جنيه بدلا من 9.5 جنيه، وسعر عبوة زيت طعام خليط مِن 19 إلى 17 جنيه، وسعر كيلو الأرز من 9 إلى 8 جنيه، وسعر كيلو الدقيق المعبأ بلاستيك من 6.75 جنيه الى 6.50 جنيه، مع إلغاء زيت عباد بسعر 20 جنيها والدقيق المعبأ واحد كيلو فى عبوات ورقية والمحدد بسعر 7.25 قرشا.

وبحسب الخطاب الموجه من هيئة السلع التموينية، بوزارة التموين والتجارة الداخلية إلى قطاع الرقابة بالوزارة، بأن الشركة القابضة للصناعات الغذائية، إفادت بتخفيض أسعار السلع التموينية، بعد اعتمادها من الوزير، ﻭأنه تم مخاطبة قطاع الرقابة والتوزيع لاتخاذ اللازم.

ومن المقرر أن يتم تطبيق قرار تخفيض أسعار السلع التموينية اعتبارًا من الشهر المقبل إلا إنه حتى الآن لم يتم الإعلان عن موعد تطبيق القرار.

التموين

التموين

اقرأ أيضا