"صلاح VS محرز".. تألق مصري وغياب جزائري بالصراع العربي الإنجليزي

الاحد 10 نوفمبر 2019 | 11:27 صباحاً
كتب : أحمد عصام

يتجدد الصدام الكروي المثير بين ليفربول ومانشستر سيتي، في قمة مباريات الجولة الثانية عشر من مسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز، ويتخللها مواجهة نارية ومنتظرة بين النجميين الدوليين العربيين، المصري محمد صلاح المحترف ضمن صفوف نادي ليفربول، والجزائري رياض محرز لاعب نادي مانشستر سيتي.

ولاشك أن مواجهة صلاح ومحرز تفرض نفسها كمنافسة ثنائية من نوع خاص داخل الموقعة الكروية الشرسة على ملعب "آنفيلد" معقل الريدز، مساء اليوم الأحد، لكنها ليست المرة الأولى التي يتقابل فيها النجمان العربيان وجهًا لوجه، حيث التقي النجميين في 4 مناسبات.

ليفربول يستضيف مانشستر سيتي في "قمة نارية" بالبريميرليج.. الليلة

وتستعرض "بلدنا اليوم" موجهات محمد صلاح ورياض محرز

المواجهة الأولى، شهدت حضور الثنائي محمد صلاح ورياض محرز، في مباراة ليفربول وليستر سيتي عندما كان يلعب رياض محرز لصفوف ليستر سيتي، يوم 23 سبتمبر 2017، على ملعب "كينج باور"، وفاز الريدز بثلاثة أهداف مقابل هدفين، وشارك محمد صلاح أساسيًا وسجل هدفًا، وبدأ محرز أيضًا المباراة، لكنه خرج واستبدل بعد مرور 61 دقيقة.

المواجهة الثانية، يوم 30 ديسمبر 2017، على ملعب "آنفيلد" أيضًا، وفاز ليفربول على ليستر سيتي بهدفين مقابل هدف، وسجل محمد صلاح هدفي فريقه واستبدل في الدقيقة 83، ولعب محرز أساسيًا واستبدل بعد مرور 73 دقيقة.

مثلث الرعب يقود ليفربول أمام مانشستر سيتي بالدوري الإنجليزي

المواجهة الثالثة، كانت بعد انتقال رياض محرز إلى صفوف نادي مانشستر سيتي، واقيمت المباراة بين مانشستر سيتي وليفربول، على ملعب "أنفيلد" أيضًا، يوم 7 أكتوبر 2018، بالجولة الثامنة للبريميرلج خلال الموسم الماضي، وانتهت المباراة بالتعادل السلبي، وشارك الثنائي رياض محرز ومحمد صلاح أساسيًا.

المواجهة الرابعة، يوم 3 يناير الماضي، وفاز مانشستر سيتي، بهدفين مقابل هدف، في المباراة التي اقيمت على ملعب الاتحاد، وشارك محمد صلاح في تلك المباراة كاملة بينما تواجد محرز على مقاعد البدلاء.

تشكيل ناري لمانشستر سيتي أمام ليفربول بالبريميرليج

وكان رياض محرز قد غاب عن آخر مباراة بين مانشستر سيتي وليفربول، في شهر أغسطس الماضي، بكأس الدرع الخيرية، التي فاز بها السيتي بضربات الترجيح وشهدت مشاركة محمد صلاح.

وعلى مستوى المنتخبات، لم يسبق أن تقابل صلاح ومحرز في مواجهة بين منتخبي مصر والجزائر من قبل.