عاصم الجزار: مدينة السويس الجديدة سوف تستوعب مليون مواطن بتكلفة 85 مليار

الثلاثاء 05 نوفمبر 2019 | 02:05 مساءً
كتب : سهام يحيى

قال المهندس عاصم الجزار، وزير الإسكان، إن مدينة السويس الجديدة، سوف تنُشأ على مساحة 85 ألف فدان، لاستيعاب من 800 إلى مليون نسة بتكلفة 85 مليار جنيه، مشيرًا إلى أن هذه المنطقة تهيئة لإنشاء منطقة سكنية وخدمية متنوعة.

وأضاف خلال كلمته بفعاليات افتتاح الرئيس عدد من المشروعات التنموية بالسويس وجنوب سيناء، إن المدينة ستوفر 200 ألف فرص عمل، وحاليًا تقوم هيئة المجتمعات العمرانية بدراسة الموقع وإنشاء المخطط الاستراتيجيى للبدء في إنشاء المنطقة، مشيرًا إلى أن الوحدات السكنية ببرنامج الإسكان الاجتماعي يتم تنفيذ 80% من الوحدات بمحافظة السويس، وسيتم الإنتهاء منهم نهاية هذا العام.

وأشار أن عدد الوحدات السكنية، التي يتم إنشائها، في محافظة جنوب سيناء تبلغ نحو 370 وحدة وبـ239 عمارة، سيتم إنشائهم جنوب سيناء بتكلفة 700 ألف جنيه، مشيرًا إلى أن اليوم تم الانتهاء في 3700 وحدة سكنية، إضافة إلى الخدمات المرتبطة بهذه الأنشطة.

ويشهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم، افتتاح عدد من المشروعات التنموية في نطاق محافظتي السويس وجنوب سيناء، في إطار توجهات الدولة نحو افتتاح عدد من المشاريع الفترة المقبلة، بحضور عدد كبير من الوزراء وكبار رجال الدولة، فضلا عن بعض المحافظين ونواب البرلمان والإعلاميين مقر مصنع درفلة الحديد رقم 3 لشركة السويس للصلب.

اقرأ أيضا