آخرهم بوسي.. 5 قضايا تكشف تورط فنانين بـ"شيكات بدون رصيد"

السبت 02 نوفمبر 2019 | 08:34 مساءً
كتب : محمود صلاح

"شيكات بدون رصيد".. تلك هي التهمة التي لاحقت العديد من الفنانين والمطربين والمشاهير خلال السنوات الماضية، حيث جعلتهم يخضعون إلى الأحكام القضائية، وباتت حياتهم مهددة بالحبس، بسبب تلك الشيكات التي ضبطها القوات الأمنية عليهم، حيث كانت آخر هؤلاء المشاهير، هي الفنانة سمية الخشاب التي قضت محكمة الدقي بحبسها 3 سنوات اليوم.

"بلدنا اليوم" يرصد عبر السطور القليلة التالية، عددًا من الفنانين والمشاهير، الذي ركبوا قطار الشيكات بدون رصيد وانتهى بهم الأمر خلف القضبان.

سمية الخشاب

كانت آخر هؤلاء الذي وقعوا ضحية الشيكات بدون رصيد، هي الفنانة سمية الخشاب، حيث أصدرت محكمة جنح الدقي، قرارها بمعاقبتها، بالحبس 3 سنوات وكفالة 50 ألف جنيه لاتهامها بإصدار شيك بدون رصيد.

وجاء ذلك بناء على بلاغ أقامه الفنان أحمد سعد برقم 17590 لسنة 2019، اتهم فيها الفنانة سمية الخشاب "طليقته" بإصدار شيك بدون رصيد بقيمة مليون جنيه لصالحه.

المطربة بوسي

أمَّا المطربة الشهير بوسي، مازالت قضيتها واحدة من القضايا التي ما تزال منظورة أمام القضاء، حيث إنها تتعلق بإصدار شيكات دون رصيد، والمتهمة فيها بإصدار شيكات لطليقها في القضية رقم 2890 جنح النزهة.

وكانت المطربة بوسي طعنت بالتزوير على الشيكات المقدمة ضدها من طليقها في 5 قضايا بملايين الجنيهات، حيث حضرت في إحدى الجلسات إلى محكمة مصر الجديدة، وأقرت بأن التوقيع الموجود على الشيكات ليس توقيعها، لتقرر المحكمة إحالتها إلى الطب الشرعي لاستكتابها، ومضاهاتها بالخط الموجود على الشيكات.

حبس سمية الخشاب 3 سنوات وكفالة 50 ألف جنيه.. تعرف على التفاصيل

وكان رجل الأعمال وائل أحمد قد صدر ضده 40 حكمًا قضائيًا بالسجن، بينها 5 أحكام نهائية بالحبس واجبة التنفيذ، وتتعلق الأحكام النهائية بحصوله على مبالغ مالية كبيرة تحصل عليها أثناء دعوته المواطنين إلى إنشاء تجمع سكني حديث ولم يف بوعده.

نهلة زكي 3 سنوات

في أكتوبر الماضي قضت محكمة جنح الهرم في الجيزة، بتأييد الحكم الصادر بحبس الفنانة نهلة زكي، في اتهامها بتحرير شيك دون رصيد لصالح المنتج محمد السبكي، 3 سنوات مع الشغل وكفالة ألف جنيه وتغريمها مبلغ ألفي جنيه.

كانت زكي أجرت عملية مضاهاة لتوقيعها بتوقيع آخر على إيصال أمانة بمبلغ مالي قدره 2 مليون جنيه قدمه المخرج محمد السبكي، واتهمها بتحريرها له وامتناعها عن السداد.

راندا البحيري

امَّا محكمة مستأنف عابدين، قضت هي الآخرى بوقت سابق، بقبول المعارضة الاستئنافية من الفنانة راندا البحيري شكلاً، وفي الموضوع برفضها وتأييد حكم حبسها سنة مع إيقاف التنفيذ.

وأوضحت المحكمة في حيثياتها بعد مطالعة الأوراق وسماع المرافعة الشفوية والمداولة، أن الواقعة المستوجبة والنصوص الواجبة التطبيق سبق وإن حصلها وأحاط بها الحكم المطعون فيه فمن ثم تأخذ به المحكمة وتحيل إليه تفاديًا للتكرار.

إيمان البحر درويش

من بين الفنانين الذين وقعوا ضحية الشيكات بدون رصيد كان الفنان إيمان البحر درويش، إذ قضت محكمة جنح الدقي، في 23 نوفمبر الماضي، بالحبس عام للفنان إيمان البحر درويش، وكفالة 500 جنيه، بتهمة إصدار شيك دون رصيد.

وكانت تحقيقات نيابة الدقي كشفت أن المحامي محمد عبد الله يوسف، تقدم ببلاغ رقم 9586 لسنة 2017، اتهم فيه إيمان البحر محمد سيد درويش، بإصدار شيك بنكي دون رصيد.

وأشارت التحقيقات إلى أن موكله حصل على شيك من الفنان إيمان البحر درويش، وذهب للبنك لصرفه في الموعد المحدد، إلا أنه فوجئ بأن الشيك لا توجد حصيلة كافية لصرفه.

اقرأ أيضا