المصريين الأحرار يرعى كتاب "وداعا حبيبتي .. من مذكرات فدائي"

الخميس 31 أكتوبر 2019 | 07:31 مساءً
كتب : مصطفى عبدالفتاح

نظم حزب المصريين الأحرار بمحافظة السويس حفل توقيع كتاب برعاية الحزب تحت عنوان "وداعا حبيبتي .. من مذكرات فدائي " للكاتبة و الروائية ماريان أنور بالاشتراك مع الكاتب الصحفى رأفت إدوار.

ويعد الكتاب تجربة جديدة جمعت بين أدب المقاومة و الرومانسية، بين الحرب و الحب، حيث تناول بطولات و إنتصارات حرب أكتوبر بالتزامن مع العيد القومى الـ 46 لمحافظة السويس المدينة الباسلة أرض الصمود التي شاهدت البطولات فى ملحمة 24 أكتوبر سجلها أبنائها و المقاومة الشعبية بحروف من دمائهم.

وخاض الكتاب في قصص رومانسية واقعية في تلك الفترة ما بين الحزن والفرح والهزيمة و النصر التي تمثل تجربة أدبية متميزة.

وأدار مناقشة الكتاب الفنان المسرحى يوسف نور في حضور البطل الفدائى عبدالمنعم قناوى بطل منظمة سيناء العربية و البطل محمد توفيق وعادل فاضل أمين الحزب بالسويس، ومعدي الكتاب.

كما شارك عدد من المثقفين والنقاد والصحفيين والسياسيين.

ووصف الحضور الكتاب بأنها إبداع جديد في أدب المقاومة، حيث يتجول خلاله في دروب الواقع الذي يجسده عبر تراكيبه وصوره التي يطالعنا بها عبر العديد من القصص القصيرة التي تمثل تجربة أدبية متميزة تضم مجموعة من الخصائص التى تلامس الوجدان.

وفي نهاية الاحتفال قام عادل فاضل أمين المصريين الأحرار بالسويس بتوزيع شهادات تقدير على البطل الفدائي عبدالمنعم قناوي، والبطل محمد توفيق وعلى المؤلفين ماريان أنور و رأفت إدوار و منظمي الحفل من أمانة الشباب بالحزب تقديرا لمجهودهم.

اقرأ أيضا