الأحد.. غلق باب الترشح لانتخابات نادي القضاة

الخميس 24 أكتوبر 2019 | 09:37 مساءً
كتب : دينا سليمان

يستمر باب الترشح لانتخابات نادي القضاة مفتوحا حتى الآن، والذي بدأ منذ يوم 21 أكتوبر الحالي، وسوف ينتهي الأحد 27 أكتوبر، من الساعة العاشرة صباحًا حتى الساعة الخامسة مساءً عدا يوم الجمعة من الساعة الواحدة ظهرًا حتى السادسة مساءً.

ومن المحتمل إجراء الانتخابات، الجمعة، الموافق 20 ديسمبر المقبل، وسوف تجرى الانتخابات "كلية" على أعضاء مجلس إدارة نادي القضاة بأكمله، بما يشمل ١٧ مقعدًا، وهم رئيس النادي، مقعد عن المتقاعدين، و٥ مقاعد للمستشارين، و٥ مقاعد من بين رؤساء المحكمة والقضاة بالمحاكم الابتدائية على أن يكون أحدهم على الأقل قاضياً، و٥ من أعضاء النيابة العامة على أن يكون أحدهم على الأقل من وكلاء النائب العام، على أن تظل مدته على مدار 3 سنوات.

ومن بين المرشحين على مقعد رئيس النادي، المستشارين محمد عبد المحسن نائب رئيس محكمة النقض رئيس النادى حاليا، ويسرى عبد الكريم نائب رئيس محكمة الاستئناف ، ود.عبد الفتاح مراد نائب رئيس محكمة الاستئناف.

بينما تقدم المستشار ياسر عكاشة المتناوى، رئيس بمحكمة الاستئناف العالي، بأوراق ترشحه، اليوم، لعضوية مجلس إدارة نادي قضاة مصر على أحد مقاعد المستشارين إلى اللجنة المشرفة على الانتخابات الكلية لنادى القضاة.

ومازال باب الترشيح مفتوحا حتى مساء الأحد القادم.