16 أكتوبر.. انعقاد المؤتمر العربي الإفريقي لفتح آفاق التصدير

الاربعاء 09 أكتوبر 2019 | 11:23 صباحاً
كتب : سهام يحيى

أعلنت اللجنة المنظمة للمؤتمر العربي الأفريقي الأول لفتح آفاق التصدير لافريقيا، بنقابة الأطباء البيطريين عن انعقاد المؤتمر، الأربعاء القادم تحت شعار "مصر في قلب إفريقيا".

وأشار الدكتور يوسف العبد – رئيس اللجنة المنظمة للمؤتمر – إلى حضور رئيس جالية جنوب السودان وممثل تليفزيون جنوب السودان في اجتماع اللجنة المنظمة اليوم، وتم خلال الاجتماع تأكيد حضور وزراء زراعة النيجر وسيراليون وغينيا ومستشار رئيس وزراء النيجر ومستشار رئيس سيراليون، كما تم تأكيد حضور سفراء تشاد، المغرب، اوغندا، غانا،الكونغو، بورندى، ليبيا وجيبوتى، ، كما تم تاكيد حضور رؤساء جاليات اريتريا ، افريقيا الوسطى ، الكاميرون،النيجر، الكونغو، تشاد، غانا ونيجيريا، وجنوب السودان.

أوضح العبد أن على رأس الحضور وزير الزراعة المصري الدكتور عز الدين أبوستيت، ووزير قطاع الأعمال وأكثر من 50 شخصية إفريقية وعربية رفيعة المستوى، ووفود من دول المغرب والامارات والسعودية وليبيا.

نوه إلى تهافت الشركات الأفريقية على حضور المؤتمر والمشاركة في فعالياته مثل الشركات التشادية وغيرها، مناشدا الرئيس السيسي، والقيادة السياسية بحضور هذا المؤتمر الهام الذى سيكون الجسر لتصدير الأدوية البيطرية والاعلاف واضافات الاعلاف الى افريقيا وفتح أسواق جديدة للشركات المصرية وتنمية الاقتصاد وتوفير العملة الصعبة وفتح ابواب رزق جديد للشباب.

دعا الإعلامي صبحي الحفناوي – المتحدث الإعلامي للمؤتمر – جميع الشركات المصرية للمشاركة بالمؤتمر، مشيرا إلى أن المؤتمر يفتح آفاق التصدير للمنتجات المصرية للسوق الافريقي، مؤكدا أن المؤتمر يأتي تفعيلا لسياسة الرئيس السيسي والقيادة السياسية للانفتاح على قارة افريقيا وتنميتها، وتفعيلا لاتفاقية التجارة الحرة التي تمت في النيجر وفي ظل رئاسة مصر للاتحاد الافريقي هذا العام.

اقرأ أيضا