"المعارضة الوطنية شريفة".. أمينة خيري: الغالبية العظمى من الأحزاب "ميتة إكلينيكيا"

الثلاثاء 01 أكتوبر 2019 | 06:49 مساءً
كتب : عبدالفتاح نصار

أعربت الكاتبة الصحفية أمينة خيري، عن استيائها الشديد من أداء الحكومة والمحافظين وتقصيرها في سرعة الاستجابة لاستغاثات المواطنين، مشيرة إلى أن "البعض يركن في جنب" إلى أن يستغيث الشعب المصري برئيس الجمهورية.

وأضافت "خيري"، خلال مداخلة هاتفية أجرتها مع الإعلامية عزة مصطفى، مقدمة برنامج "صالة التحرير"، المذاع عبر فضائية "صدى البلد"،" إحنا شايفين الأداء اللي بيحصل في مصر خلال السنوات القليلة الماضية، وعندنا مشروع قومي للطرق محدش يقدر ينكره، وعندنا تحسن في مستوى الأداء الاقتصادي محدش يقدر ينكره"، متابعة: "إحنا عندنا مشكلة كبيرة جدا خاصة بمنصات التعبير والمنصات السياسية عندنا".

وواصلت: "مفيش بلد في العالم كله في القرن الواحد والعشرين تستوي الأمور فيها دون وجود الأحزاب السياسية"، مشيرة إلى أن الأحزاب السياسية منصات للتعبير، تحتوي الشباب ومشاكل المواطنين، وإحدى الوسائل للتعبير عن مشاكل المواطنين.

واستطردت: "الأحزاب السياسية في مصر تعاني من ظاهرة سلبية جدا، زي حالة من حالات الموت الإكلينيكي للغالبية المطلقة من الأحزاب السياسية، سواء التي كانت موجودة قبل يناير 2011 أو التي ولدت بعدها، وحدث انسحاب تدريجي إلى أن اختفت تماما من على الساحة المصرية".

واستكملت: "المواطن العادي يكاد لا يشعر بوجود مجلس النواب، رغم التغطيات الخبرية في الصحف والمواقع الإخبارية الخاصة بأنشطة مجلس النواب"، مشيرة إلى أن المواطن المصري يحتاج إلى منصات للتعبير، منوهة بأن المعارضة البناءة التي تكون على أرضية وطنية "شريفة"، لافتة الانتباه إلى أن عدم وجود بدائل لوسائل التواصل الاجتماعي أمام المواطن المصري تعني أننا لا نقف على أرض ثابتة.

 

اقرأ أيضا