"ابن الناظر والغواص".. 6 فنانين خطفهم الموت في عز الشباب

الاثنين 30 سبتمبر 2019 | 07:43 مساءً
كتب : إسلام السايس

أثار وفاة الفنان الجزائري محمد زغدي، أحزان الوسط الفني العربي، إذ انضم لقائمة من الفنانين خطفهم الموت في سن مبكرة، تاركين لجمهورهم رصيدا قصيرا من الأعمال الفنية.

ترصد "بلدنا اليوم" أبرز الفنانين الذين فارقوا عالمنا في سن الشباب.

محمد زغدي

فارق الفنان الشاب محمد زغدي عالمنا في الساعات الأولى من صباح اليوم، عن عمر 26 عام، حيث تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي خبر وفاة المطرب الشاب، الذي توفي نتيجة سقوطه من عمود كهربائي، بوفقا لتصريحات والده، فقد صعد على عمود أمام منزله، إلا إنه سقط ميتا، واكتشف والده جثمان نجله أمام المنزل، أثناء خروجه لأداء صلاة الفجر.

يذكر أن محمد زغدي، أحد نجوم برنامج اكتشاف المواهب "فنان العرب"، و"ألحان وشباب".

عمرو سمير

صدم وفاة الفنان الشاب عمرو سمير الوسط الفني، حيث رحل عن عالمنا في عمر وافق 33 عام، ولم يكن يعاني من أي أمراض، وجاءت وفاته نتيجة أزمة قلبية مفاجئة، خلال قضائه عطلة في إسبانيا.

الجدير بالذكر أن عمرو بدأ حياته الفنية مذيعا قبل أن يتجه على التمثيل وقدم بضعة أعمال فنية أهمها فيلم "عودة الندلة".

علاء ولي الدين

في أول أيام عيد الأضحي المبارك في عام 2003، صدم جمهور الفن المصري، بخبر وفاة الفنان الكوميدي الشاب علاء ولي الدين أحد أبرز نجوم الكوميديا ، الذين انطلقوا في السينما المصرية منذ أواخر التسعينيات من القرن الماضي، وتميز بوزنه الثقيل، وخفة ظل شديدة.

ولد علاء ولي الدين في 1963 ووالده هو الفنان سمير ولي الدين، شارك علاء منذ بدايته في بعض الأدوار الثانوية في أفلام الزعيم عادل إمام قبل أن تأتيه الفرصة لأول بطولة مطلقة له في فيلم عبود على الحدود، عام 1999، وهو الفيلم الذي حقق نجاحا كبيرا، ليقدم بعده علاء أفلام "الناظر"، و"ابن عز" وفيلم "عربي تعريفة" الذي توفى أثناء تصويره بسبب مضاعفات مرض السكري.

عمر خورشيد

نتيجة حادث مروري توفي الفنان عمر خورشيد عن عمر يناهز 36 عام، الذي يعتبر أول من أدخل آلة الجيتار في الموسيقى الشرقية بمصر، ولد عام 1945 وتوفي عام 1981 جراء حادث مروري، وعمل مع عدد من الفنانين الكبار أمثال محمد عبدالوهاب، وفريد الأطرش، وعبدالحليم حافظ، وأم كلثوم، كعازف للجيتار قبل أن يتجه للتمثيل ومن أفلامه "ابنتي العزيزة" و"جيتار الحب"، وله عدد من المسلسلات مثل "الخماسين"، و"الحائرة"، و"الحمامة"، و"الثأر"، و"آنسة"، وهو شقيق الفنانة شريهان.

ميرنا المهندس

بعد صراع طويل مع مرض السرطان، فارقت عالمنا الفنانة الشابة ميرنا المهندس، التي ولدت عام 1978 وبدأت عملها الفني بالإعلانات في سن صغيرة لتتجه بعدها إلى التمثيل قبل أن تعلن اعتزالها بعد اكتشاف إصابتها بالسرطان، وبعد فترة قررت العودة للتمثيل حتى توفيت عام 2015 جراء تجدد إصابتها بالسرطان.

ومن أشهر أعمالها أفلام أيظن، العيال هربت، يا تحب يا تقب، عبده مواسم والأكاديمية، وعدة مسلسلات منها ساكن قصادي وعابد كرمان ويوميات ونيس وأرابيسك.

عامر منيب

ولد المطرب الشاب عامر منيب عام 1963 لعائلة فنية حيث إن جدته هي الفنانة الراحلة ماري منيب، وكان يذهب معها إلى مسرح نجيب الريحاني لمشاهدة أعمالها وأعمال زملائها من الفنانين، وكان مولعاً بالمسرح والتمثيل رغم عشقه الشديد للغناء.

واحترف عامر منيب الغناء في أواخر الثمانينيات من القرن الماضي، ومن أشهر ألبوماته أيام وليالي وفاكر اللذين حققا نجاحا باهرا، وألبومات حب العمر وحاعيش وكل ثانية معاك، واتجه عامر منيب للتمثيل عام 2002 عبر فيلم سحر العيون وتلاه أفلام كيمو وانتيمو والغواص وكامل الأوصاف.

توفي عامر منيب في 2011 بعد معاناة مع مرض السرطان استمرت عامين.

ذكرى

ولدت المطربة التونسية الراحلة ذكرى في عام 1966 وتوفت عام 2003، عندما أطلق عليها زوجها رجل الأعمال المصري أيمن السويدي النار في منزلهما قبل أن ينتحر.

بدأت ذكرى مشوارها الفني عام 1980 وقدمت العديد من الألبومات الغنائية من أشهرها، وحياتي عندك، الأسامي، التلاقي ، الله غالب ، ماشي الحال ويوم عليك .