دينيس روس: السيسي يؤمن بأهمية إنهاء الصراع الفلسطيني الإسرائيلي

الخميس 26 سبتمبر 2019 | 08:10 مساءً
كتب : عبدالفتاح نصار

قال دينيس روس، المبعوث الأمريكي الأسبق للسلام في الشرق الأوسط، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي يؤمن بأهمية إنهاء الصراع بين إسرائيل والفلسطينيين، مشيرا إلى أن الرئيس السيسي يرى فرصا كبيرة في منطقة الشرق الأوسط إذا تحقق السلام.

وأضاف "روس"، خلال حواره في برنامج "اليوم"، الذي يقدمه الإعلامي عمرو خليل، عبر فضائية "دي إم سي"، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي يتمنى أن يرى الآخرين يتبعون المثال المصري للسلام مع إسرائيل، وذلك لتحقيق التقدم في منطقة الشرق الأوسط، متابعا، "هو لم يرى خطة ترامب بعد، لكن في النهاية يجب أن ننتظر نتائج الانتخابات الإسرائيلية حتى نقدم خطة السلام المقترحة".

وتابع المبعوث الأمريكي الأسبق للسلام في الشرق الأوسط: الإدارة المصرية دائما ما تطالب جميع الأطراف باتخاذ إجراءات جريئة وحاسمة لإيجاد حلول وفرص جديدة لعملية السلام، موضحا أن على الطرفين الإسرائيلي والفلسطيني، اتخاذ إجراءات جديدة، مطالبا الفلسطينيين بألا يرفضون خطة السلام المتوقعة، قبل أن يقرؤها ويدرسونها جيدا، حتى لا يضيعوا المزيد من الفرص لإيجاد حلول لعملية السلام.

وواصل: "الرئيس السيسي لا يعلمها ولا أنا وكذلك الكثيريون، والانطباعات الأولى عنها، لا يجب أن نأخذ بها ويجب أن نترك الأمر حتى تتضح الصورة وتُعلن هذه الخطة وبعدها نحكم على مدى قبولها من عدمه".

 

اقرأ أيضا