محافظ القليوبية يتفقد انتظام الدراسة بعدد من مداس المحافظة

الاثنين 23 سبتمبر 2019 | 12:26 مساءً
كتب : محمد ضوه

أكد الدكتور علاء عبد الحليم مرزوق محافظ القليوبية على محاربة الأرهاب بكافة أشكاله وغرس قيم المواطنة والإنتماء والولاء والبذل والتضحية من أجل الوطن والتأكيد على الثوابت الوطنية وحب مصر والعمل من أجلها.

جاء ذلك خلال جولة المحافظ، اليوم الإثنين، عددا من المدارس ثانى أيام الدراسة وافتتاح توسعات جديدة في عدد من مدارس بنها، والتى رافقه خلالها الدكتور عواد أحمد عواد السكرتير العام للمحافظة، واللواء حمدى الحشاش السكرتير العام المساعد، وطه عجلان وكيل وزارة التربية والتعليم بالمحافظة، وعبد الرحمن فتح الباب القائم بعمل مدير إدارة بنها التعليمية، والمهندسة هالة شندى مدير هيئة الأبنية التعليمية بالقليوبية.

وشدد محافظ القليوبية، على أهمية وجود إعلام قوي في مواجهة الإعلام المضلل المتربص للوطن، وذلك تعقيبا على أحد الطلاب الذى أبدى رغبته في أن يكون صحفيا مشهورا، مؤكدا على بناء وتنمية شخصية الإنسان المصرى لنخرج إلى المجتمع مواطنا صالحا نافعا لنفسه ومجتمعه.

كما تفقد المحافظ سير الدراسة بمدارس بنها الثانوية بنات، وناصر الإعدادية، وافتتاح مبنى جديد (توسع) بمدرسة الدكتور أحمد زويل الرسمية للغات ببنها بعدد 14 فصل بتكلفة 6 مليون جنيه وافتتاح مدرسة دجوى الثانوية المشتركة ببنها (جديد) بعدد 12 فصل بتكلفة 8 مليون جنيه.

وأكد المحافظ على تفعيل دور الأنشطة الطلابية بما ينعكس على الطلاب والمجتمع والوطن بأكمله وذلك بالتوازى مع المشروع القومي لتطوير التعليم ما قبل الجامعي الذى أطلقه الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية.

موجها الشكر والتحية للدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم الفنى وللجهود التى تبذلها الوزارة وتكامل كافة الجهود لتوفير نظام تعليمى متميز وتهيئة المناخ المناسب والجيد والأمن للطلاب من أجل تحقيق عام دراسى منضبط وإبراز نماذج النجاح من المديرين والمعلمين والطلاب وتشجيع وتحفيز المتميزين منهم والحفاظ على حقوق المعلمين وتوفير بيئة عمل مناسبة تليق بمكانتهم وتمكنهم من أداء رسالتهم السامية والتنسيق مع الأجهزة الأمنية لتأمين المدارس والتنسيق مع الأجهزة المحلية لتوفير بيئة ملائمة للطلاب.