حميها حراميها.. القبض على موظف بإحدى البنوك استولى على أموال العملاء

الاحد 15 نوفمبر 2020 | 10:04 مساءً
كتب : دينا سليمان

ألقت ضباط مباحث الأموال العامة، اليوم، القبض على موظف يعمل بأحد البنوك استغل وظيفته في سرقة أموال العملاء.

حيث تلقت مباحث الأموال العامة بلاغا من مسؤولى أحد البنوك بقيام موظف باستغلال طبيعة عمله واختصاصه الوظيفى، وقام بالاستيلاء على مبالغ مالية من أموال جهة عمله، حيث قام باستصدار 4 بطاقات دفع إلكتروني باسمه وآخرين دون علمهم.

ودلت التحريات أن المتهم استخدم ماكينة الدفع الإلكترونى المسلمة إليه بسبب وظيفته فى إجراء عمليات إيداع وهمية بإجمالى المبلغ المستولى عليه بتلك البطاقات، وقيامه بسحبها عقب ذلك من ماكينات الصرف الآلى، واستولى عليها لنفسه، مما أضر بأموال البنك جهة عمله، واعترف بارتكابه للواقعة وأضاف بقيامه برد مبلغ مالى من المبلغ المستولى عليه.

في سياق آخر قررت محكمة القضاء الاداري بمجلس الدولة، اليوم، حجز الدعوي المقامة من الاعلامية ريهام سعيد ، والتي طالبت فيها بوقف قرار منعها من الظهور إعلاميًا، للحكم بجلسة 29 نوفمبر الجاري .

اختصمت الدعوي التي حملت رقم 9921لسنة 74 ق، رئيس المجلس الاعلي للإعلام بصفته.

وكانت الدائرة الثانية بمحكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة رفضت ، دعوى الإعلامية ريهام سعيد ضد رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام بصفته، لمنع ظهورها في الاعلام، وقضت المحكمة برفض طلب وقف تنفيذ القرار، وأمرت بإحالة الدعوى إلى هيئة مفوضي الدولة لإعداد تقرير بالرأي القانوني في الموضوع.

أكدت محكمة القضاء الإداري الدائرة الثانية ، في حيثيات حكم تأييد قرار المجلس الاعلي للإعلام بمنع ظهور ريهام سعيد في وسائل الاعلام لمدة عام، أن قانون نقابة الإعلاميين الصادر بالقانون رقم 93 لسنة 2016، عرف الإعلامي بأنه كل من يتم قيده في النقابة ويباشر نشاطا إعلاميا، وحظر ممارسة أي نشاط إعلامي على غير المقيدين بجداول النقابة أو من لم يصدر لهم تصريح مؤقت بممارسة هذا النشاط.

وجاء منطوق الحكم قبول الدعوى شكلًا ، ورفض طلب وقف تنفيذ القرار، وأمرت المحكمة بإحالة الدعوى إلى هيئة مفوضي الدولة لإعداد تقرير بالرأي القانوني في الموضوع .

اقرأ ايضا..

شخص يفاجئ آخر بضربه بالحذاء على سلم كهربائي في مول.. والسبب صادم

اقرأ أيضا