مصر للطيران تزف بشرى سارة للعالقين في السعودية

الاثنين 14 سبتمبر 2020 | 10:57 صباحاً
كتب : أحمد عفيفي

تستعد الشركة الوطنية مصر للطيران اليوم، لإطلاق أربع رحلات طيران استثنائية إلى المملكة العربية السعودية، لإعادة المصريين الراغبين في العودة من مدن المملكة في ظل تعليق الرحلات الجوية المنتظمة بين القاهرة والمملكة على إثر أزمة فيروس كورونا المستجد.

وستنطلق رحلات مصر للطيران الرحلات الاستثنائية إلى مدن " الدمام - جدة - الرياض - أبها"، لإعادة المصريين العالقين في تلك المدن، وسط اتخاذ كافة التدابير والاجراءات الوقائية الخاصة بفيروس كورونا المستجد، وذلك ضمن إجمالي نحو 26 رحلة جوية تسيرها الشركة الوطنية على مدار اليوم ما بين رحلات دولية وداخلية وشحن جوي.

وتلتزم مصر للطيران بقرار الحكومة، الخاص بحظر دخول القادمين من الخارج من جميع الجنسيات دون تحليل "PCR" بنتيجة سلبي قبل الرحلة بموعد أقصاه 72 ساعة، ويشمل ذلك المصريين والأجانب القادمين من جميع دول الخارج، باستثناء الأطفال أقل من 6 سنوات من جميع الجنسيات.

كما يمكن للقادمين مباشرة إلى مطارات شرم الشيخ والغردقة ومرسي علم وطابا فقط إجراء تحليل "PCR" فور صولهم المطار مقابل 30 دولارا في حال عدم إحضاره شهادة الـPCR معه، وذلك في إطار خطة الدولة الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا ومنع انتشاره عبر المسافرين.

اقرأ ايضاً| سماع دوي انفجارات وتصاعد أدخنة كثيفة جنوب لبنان

اقرأ ايضاً| العاشر من رمضان يكشف موعد تسليم وحدات الإسكان الاجتماعى

أمريكا تُعلن مفاجأة مذهلة عن لقاح فيروس كورونا

أكد الرئيس التنفيذي لأكبر شركة أدوية في أمريكا، على إنه يعتقد أن لقاح فيروس كورونا كوفيد 19 قد يكون جاهزًا للموافقة عليه في أقرب وقت في الشهر المقبل، وللتوزيع بحلول نهاية العام الجاري، مُشيرًا إلى أن هناك فرصة بنسبة 60 في المائة أن يعرف علماءه بحلول نهاية أكتوبر المقبل ما إذا كان لقاحهم فعالًا، وأنه بمجرد إعطاء الضوء الأخضر، يمكن إنتاج الجرعات بسرعة.

وتابع: "لدينا فرصة جيدة لأن نعرف ما إذا كان المنتج سيعمل بحلول نهاية أكتوبر المقبل، وبعد ذلك، بطبيعة الحال، فإن مهمة المنظم هي إصدار ترخيص أم لا".

وسُئل بورلا عما إذا كان يتعين على الأمريكيين الانتظار حتى عام 2021 للحصول على لقاحهم.

وأجاب: "لا أعرف ما إذا كان عليهم الانتظار حتى عام 2021، لأنه، كما قلت، لدينا فرصة جيدة لمعرفة ما إذا كان المنتج يعمل بحلول نهاية أكتوبر".

وفي ذات السياق، أعلن المدير الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية في أوروبا، خلال الساعات الأولى الصباحية من اليوم الاثنين الموافق 14 سبتمبر 2020، أن المنظمة تتوقع ارتفاعا في عدد الوفيات بكوفيد-19 المعروف بفيروس كورونا القاتل في أوروبا خلال شهري أكتوبر ونوفمبر القادمين.

وقال هانز كلوغي في مقابلة مع وكالة "فرانس برس"، إن أكتوبر ونوفمبر القادمين، سيكونان "أقسى شهرين في مواجهة الوباء"، مؤكدًا على أن الأمر سيصبح قاسيًا عن الفترة السابقة، مشيرا إلى أنه في أكتوبر ونوفمبر المقبلين سنشهد ارتفاعا في الوفيات.

اقرأ أيضا