رسميُا.. الزمالك وبيراميدز يخطران الكاف بموقفهما من تأجيل أبطال أفريقيا

الثلاثاء 08 سبتمبر 2020 | 07:41 مساءً
كتب : روماني شحاته

أخطر الزمالك وبيراميدز، الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف"، رفضهما تأجيل منافسات الدور قبل النهائي من منافسات البطولات الأفريقية حيث يتواجد الزمالك في نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا، فيما يتواجد بيراميدز في نصف نهائي الكونفدرالية ومن المقرر أن يتخذ الكاف، قرارها النهائي بشأن مواعيد دور قبل النهائي وتأجيله من عدمه خلال الأسبوع الجاري حيث حرص أمير مرتضي منصور المشرف العام علي الكرة بنادي الزمالك علي إخطار الكاف برفض النادي الأبيض للتأجيل.

وأشارت تقارير مغربية عبر موقع" le360 "سبورت إن المكتب التنفيذى سوف يعلن بعد غد الخميس، عن تأجيل إقامة نصف نهائى أبطال أفريقيا وكأس الكونفيدرالية، بعد الاتفاق الودى الذى جمع مسئولى الاتحاد المغربى ونظرائهم فى الاتحاد المصرى ، وأضاف الموقع أن لجنة المسابقات التابعة لـ"كاف" ستعلن إجراء نصف نهائى المسابقتين يومى 16 و17 من أكتوبر المقبل، على أن تكون مواجهات الإياب يومى 23 و24 من الشهر ذاته فيما تجرى المباراة النهائية فى اليوم الأخير من الشهر ذاته.

ورفض الفرنسي باتريس كارتيرون، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، بشكل قاطع المصير المتعلق فيما يخص مشوار الفريق في مسابقة دوري أبطال افريقيا.

ويلاقي الزمالك نظيره الرجاء المغربي يوم 26 من الشهر الجاري في ذهاب الدور نصف النهائي لبطولة دوري أبطال افريقيا.

وجاء قرار كارتيرون برفض تأجيل الدور نصف النهائي لبطولة دوري أبطال افريقيا، وأبلغ إدارة الزمالك بتمسكه بخوض الدور نصف النهائي في موعده بشكل طبيعي.

وأكد كارتيرون، لإدارة الزمالك أن تأجيل نصف نهائي افريقيا إلى شهر أكتوبر سيمثل مشكلة بدنية كبيرة على اللاعبين وضغط كبير فيما يتعلق بتلاحم المواسم وضرورة الإنتهاء من مشوار افريقيا بالكامل في أسرع وقت.

من ناحية أخري..

أكد محمد أسامة رئيس الجهاز الطبي بنادي الزمالك، جاهزية أحمد السيد "زيزو" لاعب وسط الفريق الكروي الأول، لمواجهة سموحة في اللقاء المقرر له يوم الخميس المقبل ضمن منافسات بطولة الدوري المصري العام.

وأوضح "أسامة" أن "زيزو" تعافى من إصابته بشكل تام وأصبح جاهز لخوض المباريات بنسبة 100%، وقرار مشاركته من عدمه يرجع للجهاز الفني بقيادة الفرنسي باتريس كارتيرون.

في سياق متصل، يخضع المغربي أشرف بن شرقي صانع ألعاب الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الزمالك ،مساء اليوم الثلاثاء لاختبار طبي، لتحديد موقفه من مباراة سموحة .

وأوضح محمد أسامة أن "بن شرقي" يعاني من إجهاد عضلي بسيط ، وتم تخصيص برنامج تأهيلي له أمس، واليوم القرار النهائي لتحديد موقفه من المشاركة أمام سموحة من عدمه.

ويواصل الزمالك تدريباته الجماعية في تمام الساعة الخامسة مساءاً على ملعب عبد اللطيف أبورجيلة بمقر القلعة البيضاء، على أن يدخل الفريق معسكراً مغلقاً في أحد الفنادق القريبة من ملعب ستاد الجيش بمدينة برج العرب غداً الأربعاء.

ويخضع لاعبو الأبيض إلى تحليل الدم "رابيد تيست" للكشف عن فيروس كورونا المستجد، قبل المران، بملعب النادي.

إقرأ أيضًا..

قرار ناري من كارتيرون بشأن تأجيل نصف نهائي أبطال أفريقيا

رباعي الزمالك يواصل التأهيل على هامش مران الفريق

اقرأ أيضا