آخر تطورات أزمة ميسي مع برشلونة

السبت 29 اغسطس 2020 | 05:52 مساءً
كتب : روماني شحاته

وقع نادي برشلونة الإسباني في مأزق جديد بخصوص علاقته مع لاعبه الأرجنتيني ليونيل ميسي، بسبب تصريحات سابقة لرئيسه جوسيب ماريا بارتوميو.

ميسي يطالب برشلونة بالرحيل عن الفريق خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية بشكل مجاني، بداعي وجود بند في عقده يسمح له بالرحيل المجاني عقب نهاية الموسم، بينما ترفض إدارة النادي الكتالوني الأمر بداعي أن الشرط يمتد حتى يوم 10 يونيو.

واشترطت إدارة برشلونة الحصول على الشرط الجزائي في عقد ميسي حال رغبته في الرحيل، وهو الذي تبلغ قيمته 700 مليون يورو، وهو الرقم الذي لا يمتلك أي نادٍ القدرة على دفعه في الوقت الحالي.

كيف يصبح رحيل ميسي فرصة لبرشلونة؟

وفي الوقت الذي يتنازع فيه الطرفان على قانونية الرحيل المجاني، نشرت وسائل إعلام إسبانية تصريحات سابقة لبارتوميو، يؤكد فيها أحقية ميسي في الرحيل بشكل مجاني عقب نهاية الموسم.

وقال رئيس برشلونة في تصريحات للقناة الرسمية للنادي في سبتمبر/أيلول الماضي: "ميسي وقع على عقد حتى 2021، وتم الاتفاق على أنه في نهاية الموسم قبل الأخير من العقد، يمتلك ميسي الحرية في الرحيل بشكل مجاني".

وأضاف: "منحناه هذه الحرية لكي يقرر مستقبله، ولكنه عاشق لبرشلونة، وأنا مطمئن لهذا الأمر، تشافي وإنييستا وبويول كان لديهم نفس الشرط أيضا".

وأتم: "لم يكن من الممكن أن نمنح ميسي شرطا مختلفا، ولكنني أكرر، ليست لدي أي شكوك أن ميسي سيبقى هنا لسنوات عديدة".

المثير في تصريحات بارتوميو أنه أكد أن الشرط يأتي مع نهاية الموسم قبل الأخير، دون أن يذكر التاريخ، على عكس الخلاف الحالي الدائر بين الطرفين.

ومنذ إبلاغ ميسي برشلونة رغبته في الرحيل، تداولت العديد من التقارير أسماء الأندية التي ترغب في الحصول عليه، وفي مقدمتها مانشستر سيتي ومانشستر يونايتد الإنجليزيان ويوفنتوس وإنتر ميلان الإيطاليان وباريس سان جيرمان الفرنسي.

يُذكر أن ميسي قرر الرحيل بعد الموسم الكارثي الذي قدمه برشلونة، والذي خرج فيه خالي الوفاض، حيث حل وصيفا في الدوري الإسباني، وودع كأس ملك إسبانيا من الدور ربع النهائي، وهو نفس الدور الذي ودع منه دوري أبطال أوروبا، عقب الهزيمة أمام بايرن ميونيخ الألماني 2-8.

إقرأ أيضًا...

أنطوي يقود هجوم بيراميدز أمام أسوان

اتحاد الكرة يعلن موعد التحقيق مع مرتضى منصور وآخرين