"الأوقاف" تكشف حقيقة تحديد مدة خطبة الجمعة في زمن الكورونا

الاثنين 03 اغسطس 2020 | 03:31 مساءً
كتب : سارة محمود

تداولت بعض الأنباء على مواقع التواصل الإجتماعي "فيسبوك"، خلال الأيام القليلة الماضية حيث تزعم عن تحديد وقت خطبة الجمعة عشر دقائق فقط، مما أثار حالة من ذُعر المواطنين، خاصة وأن صلاة الجمعة تُعتبر لكثير من المواطنين هو عيد لهم.

ولكن أكدت وزارة الأوقاف، تجت رعاية الدكتور مختار جمعة، على أن ماتم نشره عن تحديد وقت خطبة الجمعة بعشر دقائق لا أساس له من الصحة على الإطلاق، مُشيرة إلى أنها تأمل تحرى الدقة وإيثار وإعلاء المصلحة الوطنية في وقت لا يحتمل أي إثارة أو بلبلة.

وقالت الوزارة في بيانها إن ضوابط العودة التدريجية لصلاة الجمعة لن يعلن عنها قبل مناقشتها فى لجنة إدارة أزمة كورونا بمجلس الوزراء، وأنه لا يمثل الوزارة ولا يعبر عنها إلا ما ينشر على موقعها الرسمي.

وكانت وزارة الأوقاف أكدت أنه لا يوجد أحد مفوض بالحديث في هذا الشأن، حيث إن تدارس الأمر مع قيادات الوزارة هو لسماع رأيهم والتعرف على تصوراتهم لبلورة الرؤية النهائية لعرضها على لجنة إدارة أزمة كورونا بمجلس الوزراء، علما بأن حتى هذا النقاش لم يبدأ حتى وقت نشر هذا البيان.

واختتمت الوزارة قائلة: "مع التأكيد على إحالة من يدلي أو يثبت إدلاؤه بأى تصريح لا أساس له من الصحة من العاملين بالوزارة إلى التحقيق، نظرا لما يثيره أى حديث غير صحيح من إثارة لا يحتملها الوقت، ونأمل من كل وسائل الإعلام الوطنية المحترمة تحرى الدقة وعدم نشر أى أخبار فى هذا الشأن سوى البيانات الرسمية التي تصدر عن الوزارة وتنشر على موقعها الرسمي".

فحصان جديدان يكشفان كورونا في 90 دقيقة

بعد توقف 4 أشهر.. اليوم فتح الكنائس للقداسات بشروط

اقرأ أيضا