طبيب يكشف حقائق مخيفة بشأن موجة ثانية من كورونا

الخميس 30 يوليو 2020 | 03:06 صباحاً
كتب : بلدنا اليوم

أكد الدكتور مجدي بدران عضو الجمعية المصرية للحساسية والمناعة أن هناك العديد من الأسباب وراء انحسار فيروس كورونا وهي نجاح البروتوكولات العلاجية المصرية لعلاج الكورونا والالتزام بالتدابير الوقائية ، بالإضافة إلى عوامل الطقس وارتفاع درجات الحرارة مؤخرًا ، كذلك المناعة القوية التي تتصدى للفيروس .

وأوضح مجدي بدران في تصريحات خاصة لـ صدى البلد ، أنه ربما نتعرض لـ موجة ثانية من فيروس كورونا أو أي فيروس تنفسي لعدة أسباب منها دخول حالات جديدة مصابة بالفيروس من خارج حدود البلاد ، وبدء اختفاء التباعد الاجتماعي ، واستئناف الأنشطة المعطلة و افتتاح المصانع و عودة الطلبة للمدارس .

كما أضاف مجدي بدران أن حدوث طفرة جينية في الفيروس، تجعل الفيروس يتغلب على المناعة البشرية أو يخدعها فلا تتعرف عليه حدث ذلك فى جائحة الأنفلونزا الأسبانية سنة 1918 .

وأشار عضو الجمعية المصرية للحساسية والمناعة ، إلى أن من أسباب احتمالية التعرض لموجة ثانية من كورونا، عدوى فئات أخرى من المجتمع ليس لديها مناعة ضد الفيروس لم تتعرض له فى الموجة الأولى ، كذلك تحالف الفيروسات .

وتابع بدران :" ربما تتزامن العدوى بالفيروس التنفسى فى الموجة الثانية للكورونا كوفيد-19 مع موجة أخرى لفيروس تنفسي آخر كفيروس الأنفلونزا ، وفى هذه الحالة تكون الخسائر البشرية والاقتصادية وخيمة، و تعانى من المؤسسات الصحية من الزخم الجماهيري مما يهدد باستنزاف الطاقة الاستيعابية للمستشفيات واستهلاك قدرات الأنظمة الصحية " .

وحذر مجدي بدران قائلا :" نحن فى مفترق الطرق ، احذر من الاستهتار بالفيروس ، أو الاستهانة بالتدابير الوقائية مثل التخلى عن الكمامة فى الأماكن العامة ، وغياب غسل الأيدى ، و نسيان التباعد الاجتماعى ".

اقرأ أيضا