هاني الناظر يفجر مفاجأة بشأن المراكز الصحية في مصر قريبا

الثلاثاء 28 يوليو 2020 | 10:13 مساءً
كتب : دينا شفيق

كشف الدكتور هاني الناظر، استشاري أمراض الجلدية، ورئيس المركز القومي للبحوث سابقا، عن مفاجأة بشأن المراكز الصحية قريبا، وذلك من خلال حسابه الشخصي بموقع التواصل الإجتماعي فيس بوك.

قال الناظر، علميًا رغم ما حدث بسبب كورونا إلا انه باذن الله سوف تشهد العيادات والمراكز الطبية خلال الفترة الحالية وفي المستقبل القريب ظاهرة صحية فريدة في مصر وعلي مستوي العالم حيث من المتوقع أن يحدث إنخفاض ملحوظ في الإصابة بالعديد من الامراض الأخري المعدية سواء فيروسية أو بكتيرية أو فطرية .

وخاصة تلك التي تنتقل عن طريق التلامس المباشر أو استخدام الادوات الشخصية للغير أو التي تنتقل عن طريق الجهاز التنفسي والهضمي وذلك بسب الاجراءات الوقائية التي يتم اتخاذها من الجميع من حيث التوقف عن السلام والقبلات واستخدام ادوات الغير أو تناول الاطعمة والمشروبات المكشوفة وبسبب ايضا الحرص علي النظافة الشخصية والعامة وكذلك الحرص علي ارتداء الكمامة والتباعد الاجتماعي …سبحان الله كله بحساب

طرق الوقاية من فيروس كورونا..

- الحرص على بعد كبار السن وذوي الأمراض المزمنة بالمنزل مانجا لانتقال عدوى فيروس كورونا

- حافظ دوما على مسافة لا تقل عن متر عند التعامل مع أي شخص.

- ارتدي الكمامة عند الخروج من المنزل

- تجنب الزيارات غير الضرورية وفي حالة الضروة يتم اختصار وقت الزيارة.

- تجنب المصافحة مع الآخرين.

- الحد من استخدام الموبايل أثناء التسوق مع تطهير الأيدي قبل استخدامه.

- عند العودة للمنزل يتم تغيير الملابس وغسل اليدين والوجه بالماء والصابون

روشتة هاني الناظر السحرية للحماية من كورونا خلال إجازة عيد الأضحى

وقد شهدت الفترة الأخيرة إصابة الكثير من المواطنين بفيروس كورونا المستجد، مما أثر على وظائف أجهزة الجسم، ورغم أنه مرض يصيب الجهاز التنفسي إلا أنه يؤثر على أعضاء الجسم بالكامل.

ووجه هاني الناظر استشارى الأمراض الجلدية ورئيس مركز البحوث الأسبق، عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، للأشخاص الذين تعرضوا للإصابة بـ كورونا، قائلًا "السيدات والسادة الذين تعرضوا للإصابة بكورونا، وكتب الله لهم الشفاء والعافية" و عليكم بالحرص على شرب الماء بما لا يقل عن 3 لتر يوميا، للحفاظ على حركة الدورة الدموية بشكل جيد، ومنعا لتكون أي جلطات دموية.

قال الدكتور هاني الناظر، رئيس المركز القومي للبحوث سابقًا، إن التباعد الاجتماعي لا غنى عنه، فلابد من اتباعه خلال إجازة عيد الأضحى وتجنب السلام بالأحضان والقبلات وارتداء الكمامة للوقاية من فيروس كورونا عند الخروج للشارع لشراء احتياجات العيد أو عند الذهاب للمطاعم والمقاهي.

وأضاف "الناظر" أن الطريقة الأكثر أمان للوقاية من فيروس كورونا هي ارتداء الكمامات الطبية، وعدم التخلي عنها إلا في حالة الأكل والشرب.

وأشار أستاذ الأمراض الجلدية إلى ضرورة شرب المتعافين من كورونا المياه بكميات كبيرة للمساعدة في حدوث سيولة للدم لمنع حدوث أي جلطات، لافتًا إلى أهمية تجنب الأكلات والمشروبات المكشوفة خلال هذه الفترة والحرص على تناول السلطة الخضراء والاستفادة من أشعة الشمس في الفترة بعد الساعة الرابعة عصرًا للحصول على فيتامين دي لرفع المناعة وتجنبها خلال الفترة من الساعة العاشرة صباحًا وحتى الساعة الثانية عصرًا.

اقرأ أيضًا

هاني الناظر يكشف بُشرى سارة للمصريين بشأن اختفاء كورونا نهائيًا

هاني الناظر يعلن تفاصيل جديدة عن موعد رحيل كورونا من مصر