بالفيديو.. الداخلية تحرر "جواهرجي" مختطف

الثلاثاء 21 يوليو 2020 | 05:48 مساءً
كتب : دينا سليمان

نجحت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة، في تحرير "جواهرجي" قامت عصابة بإختطافة ومساومة زوجته على مبلغ مالي.

البداية عندما تلقى قسم شرطة الدرب الأحمر بمديرية أمن القاهرة بلاغًا من "ربة منزل - مقيمة بدائرة قسم شرطة مصر الجديدة" بتلقيها اتصالا هاتفيا وأخبرها خلاله المتصل باختطاف زوجها "صاحب محل مشغولات ذهبية - مقيم بذات عنوان المبلغة" وساومها لإحضار كمية من المشغولات الذهبية من المحل الخاص بزوجها نظير إطلاق سراحه.

تم تشكيل فريق بحث جنائي قاده اللواء نبيل سليم مدير الإدارة العامة لمباحث القاهرة أسفرت جهوده عن أن عقب انتهاء المجنى عليه من عمله وتوجهه لاستقلال السيارة ملكه بمنطقة الدراسة، قامت مجموعة من الأشخاص باصطحابه كرهًا عنه داخل سيارة أخرى ولاذوا بالفرار.

حيث تم تحديد السيارة المستخدمة في ارتكاب الواقعة، وأن وراء ارتكاب الواقعة كلٍ من 5 أشخاص "صاحب ورشة تصنيع ذهب، 3 عاملين، عاملة كوافير".

وعقب تقنين الإجراءات تم ضبطهم، وبمواجهتهم اعترفوا بارتكاب الواقعة، واعترف المتهم الأول بأنه نظرًا لعمله بذات المنطقة عمل "المجني عليه" وعلمه بثرائه خطط لاختطافه ومساومة أهليته نظير إطلاق سراحه، وفي سبيل ذلك استعان بباقي المتهمين حيث تربص بالمجني عليه داخل الجراج محل الواقعة، وفور وصوله لاستقلال سيارته قام بالاشتراك مع العاملين الثلاثة بشل حركته واصطحابه داخل السيارة المشار إليها كرهاً عنه، ثم قاموا باحتجازه داخل شقة "مستأجرة"، ومساومة زوجته.

وبمواجهة باقي المتهمين بما جاء بأقوال المتهم الأول أيدوها، وتم بإرشادهم العثور على المجنى عليه داخل الشقة، وتم تحريره كما تم ضبط السيارة المستخدمة في ارتكاب الواقعة، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

في سياق آخر جدد قاضى المعارضات، بمحكمة جنح الشروق وبدر، حبس تشكيل عصابي مكون من 4 متهمين 15 يوماً على ذمة التحقيقات، بسرقة الشقق السكنية بمدينة بدر.

كانت أمرت النيابة بتفريغ كاميرات المراقبة بالواقعة، وكشفت التحريات الأولية قيام المتهمين بتكوين تشكيل عصابي تخصص في سرقة الشقق السكنية بمدينة بدر، وأقر المتهمين بارتكابهم وقائع سرقة 6 شقق بأسلوب المفتاح المصطنع وكسر الباب، كما أرشدوا عن مكان ببيعهم للمسروقات.

وكانت بداية الواقعة بورود عدة بلاغات لقسم شرطة بدر، يفيد بسرقة محتويات من شققهم السكنية، وبإجراء التحريات اللازمة، وإعداد الأكمنة تم ضبط المتهمين واقتيادهم لقسم الشرطة، وأقروا بارتكابهم وقائع السرقة، وأرشد عن مكان ما تبقى من المسروقات، وحرر المحضر اللازم وتولت النيابة التحقيق.

اقرأ ايضا..

تجديد حبس "3 مسجلين خطر".. تعرف على السبب

حبس صاحب مخزن 4 أيام لحيازته مستلزمات طبية

اقرأ أيضا