طبيب أوبئة يكشف عن الفئات التي سيتم منعها من تناول علاج كورونا لخطورته

السبت 18 يوليو 2020 | 01:05 مساءً
كتب : بلدنا اليوم

قال مدير مركز غماليا لعلم الأوبئة والأحياء الدقيقة، ألكسندر غينتسبرغ، إن لقاح فيروس كورونا مناسب للجميع باستثناء فئة معينة.

حدد غينتسبرغ هذه الفئة بالأشخاص الذين يعانون من أمراض مزمنة شديدة في جهاز المناعة، حيث تابع في حديثه لوكالة نوفوستي الروسية: “إن أي تطعيم لأي شخص هو ضغط على جهاز المناعة، وهو ما يمكن أن يؤدي إلى تفاقم الوضع الصحي لهؤلاء الأشخاص” ، بحسب موقع روسيا اليوم .

وشدد مدير مركز غماليا على أن هؤلاء الأشخاص يجب عليهم أن يستشيروا أخصائي المناعة أولا.

وكان وزير الصحة الروسي، ميخائيل موراشكو، قد أشار في وقت سابق، أنه من المتوقع تسجيل اللقاح الروسي ضد “كوفيد-19” في أغسطس المقبل.

وأثبتت دراسة جديدة من جامعة كاليفورنيا في سان فرانسيسكو، أن التدخين والسجائر الإلكترونية تساهم في الإصابة بمرض كوفيد 19 والعديد من الأمراض التنفسية الحادة، حسث أن 1 من كل 3 بالغين تتراوح أعمارهم بين 18 و25 عامًا معرضون للإصابة بنوع حاد من COVID-19 يتطلب دخول المستشفى.

في حين كان التدخين هو أكبر عامل خطر، فإن السمنة والربو والسكري واضطرابات المناعة غالبًا ما تساهم في خطر إصابة الشباب بمرض شديد مع COVID-19 أيضًا.

في غضون ذلك، ظهرت قصص في الأسابيع الأخيرة عن صغار البالغين بعضهم بدا بصحة جيدة قبل أن يمرض ويعانون من مضاعفات شديدة وحتى الموت من COVID-19.

ووجد الفريق أن 32 بالمائة من السكان معرضون لخطر الإصابة بالمرض، وتأثرت هذه النسبة إلى حد كبير بالسجائر والسجائر الإلكترونية.

وعندما تمت إزالة المدخنين من المعادلة انخفضت النسبة إلى النصف: كان 16 بالمائة فقط من الشباب معرضين لخطر الإصابة بـ COVID-19 الحاد.

اقرأ المزيد

شاهد.. مذيعة تسقط أسنانها الأمامية على الهواء مباشرة

أوقات إذا امتنعت فيها عن الأكل تفقد الوزن سريعاً.. تعرف عليها